الحكومة تقر مشروع بناء 5 محطات تحويل للطاقة الكهربائية في الضفة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- وافق مجلس الوزراء الفلسطيني، على مشروع بناء 5 محطات تحويل للطاقة الكهربائية في الضفة الغربية ضمن أولويات التمويل الحكومي، لمعالجة الطلب المتزايد على الكهرباء والمساهمة في خفض التعرفة المقدمة للمواطنين وتقليل الاعتماد على الاحتلال الإسرائيلي في مصادر الطاقة.

كما أقر المجلس في جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، رفع عدد المستفيدين من التأمين الصحي الحكومي المجاني للعمال داخل أراضي الـ48 العاطلين عن العمل بواقع 5 آلاف بطاقة تأمين صحي جديدة، تضاف إلى 5 آلاف بطاقة تأمين سابقة.

ووافق المجلس على توصيات لجنة القدس الوزارية الدائمة بشأن حماية الأملاك الفلسطينية في القدس، وعلى أذونات الشراء الخاصة بالشقق والأراضي للفلسطينيين من غير حاملي الهوية الفلسطينية.

وكلّف المجلس وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتزويد المدارس الحكومية بخدمات الانترنت بجودة عالية، للتسهيل على الطلبة مواصلة مسيرتهم التعليمية، وأحال مشروع قرار بقانون التجارة الإلكترونية لرؤساء الدوائر الحكومية لاتخاذ المقتضى، وقرر تفعيل استخدام ناقل البيانات الوطني UXP والعمل على تبادل البيانات- الخدمات فيما بين الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقرر المجلس اعتبار يوم الأحد المقبل 7/7/2024 عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 ه.

على صعيد آخر، عرضت الأمانة العامة لمجلس الوزراء التقرير السنوي الحادي عشر للشكاوى والذي تضمن متابعة الدوائر الحكومية للشكاوى الواردة من المواطنين، حيث تقدمت 66 دائرة حكومية تقارير وحدات الشكاوى، وقد بلغ عدد الشكاوى 8296 شكوى، تم معالجة ومتابعة 7492 شكوى بنسبة بلغت 90.3%.