تعرفوا على وزير الاتصالات الجديد عبد الرازق النتشة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- يتولى الدكتور عبد الرازق ماهر النتشة (42 عاما) منصب وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي في الحكومة الفلسطينية الـ19.

ويحمل النتشة شهادة الدكتوراه في هندسة الحاسوب من جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة (2011) وشهادة البكالورويوس في هندسة الحاسوب من جامعة النجاح الوطنية في نابلس (2005).

عمل مساعد بحث وتدريس في قسم الهندسة والتكنولوجيا في جامعة كنت في المملكة المتحدة (2006-2009)، ومحاضرا في قسم الهندسة والتكنولوجيا في جامعة مانشستر متروبوليتان (2009-2011)، واستاذ مساعدة في قسم أنظمة المعلومات والحاسوب في جامعة النجاح الوطنية منذ عام 2011.

كما شغل منصب نائب مدير مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح الوطنية منذ عام 2012، ومدير مشروع ربط القطاع الخاص لتكنولوجيا المعلومات مع جامعة النجاح (جسر تكنولوجيا المعلومات) منذ عام 2013، وشغل عضوية مجلس إدارة شركة إبداع لدعم المشاريع الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ عام 2014.

كمل عمل كأخصائي في تكنولوجيا المعلومات وتقديم خدمات استشارية في مجالات مختلفة منها الأنظمة الصحية وتطوير خطط استراتيجية والتطبيقات الإلكترونية على الانترنت.