افتتاح فعاليات مهرجان "صيف نابلس" 2023

تاريخ النشر
صور من الافتتاح (تصوير: وفا)

نابلس-أخبار المال والأعمال-  افتتحت، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان "صيف نابلس 2023"، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية والثقافية، وبرعاية استراتيجية من البنك الإسلامي الفلسطيني.

وشارك في الافتتاح، وزراء الداخلية اللواء زياد هب الريح، والحكم المحلي مجدي الصالح، والعمل نصري أبو جش، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في محافظة نابلس.

ونقل هب الريح، تحيات الرئيس محمود عباس، وتمنياته للمهرجان بالنجاح، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية ستبقى صامدة ومتمسكة بثوابت الموقف السياسي الفلسطيني، والاستمرار في نهج الصمود السياسي، وذلك يتطلب وضعا داخليا مستقرا، بسيادة الأمن والأمان.

وأشار إلى أنه وخلال الاجتماع مع القائم بأعمال محافظ نابلس، وقيادات الأجهزة الأمنية في المحافظة لمسنا كل الإصرار للحفاظ على النسيج الوطني، والسلم الأهلي، ووقف التعديات حتى يتم الانتهاء من جميع المشاكل، وسحب الشرعية والغطاء عن كل من يخرج عن القانون.

وقال إن كل الأمل معقود على الشعب الفلسطيني في محافظات الوطن كافة، ليبقى على عهد الشهداء، ويبقى مستمرا وسائرا في الاتجاه الصحيح، حتى نيل الحرية والاستقلال.

وأعرب عن شكره للأجهزة الأمنية على جهودها في المحافظة على النسيج الوطني الفلسطيني.

من جهته، قال رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي إن انعقاد مهرجان صيف نابلس يأتي في ظل ظروف صعبة من الحصار، وما يمارسه الاحتلال بشكل يومي بحق المواطنين في المحافظة، من هجوم لعصابات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، ما يترك أثرا سلبيا على حركة المواطنين وبالتالي على الوضع الاقتصادي بشكل عام، لكن شعبنا يقابل ذلك كله بمزيد من التصدي والاصرار على الصمود.

وأشار إلى أن في المحافظة الكثير من النشاطات التي نظمت وسيتم تنظيمها ومن ضمنها معرض إكسبو، وهي تعتبر شكلا من أشكال التحدي لإعادة نابلس كما كانت عاصمة للاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، قال القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس إننا نحتاج إلى ثورة اقتصادية لكسر الحصار عن نابلس التي تحاط بثمانية حواجز، وتتعرض كل يوم للاقتحامات والاعتقالات، لكننا لن نرفع الراية البيضاء، فمشروعنا مشروع وطني نضالي متواصل، وقيادتنا هي من تبث الروح في شعبها.

وأشار إلى أن المهرجان هدفه كسر الحصار، ونشر السعادة في قلوب الكبار والصغار أيضا، من خلال ما سيقدمه من فعاليات مختلفة.

من ناحيتها، قالت رئيسة جمعية حماية المستهلك فيحاء البحش إن المهرجان سيرسم ابداعا وتألقا مستعينا بالروح العالية والعمل الدؤوب، لتكون نابلس نواة حقيقية للنجاح.

وأضافت "نحن تحت كنف قيادة حكيمة تعمل على كسر الحصار السياسي والاقتصادي، وتحقيق الأمن والأمان للمواطن".

وأشارت إلى أن المهرجان يضم المشاريع الصغيرة والانجازات الكبيرة، ليعيد إلى نابلس مكانتها الاقتصادية المميزة، ولا يمكن أن يتحقق هذا الانجاز إلا بالشراكة الحقيقية من جميع الجهات المعنية، وبتسخير كل الامكانيات للحفاظ على المنتج الوطني.

من جانبه، قال مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة في البنك الإسلامي الفلسطيني إبراهيم سلمان، الراعي الاستراتيجي للمهرجان، إن مهرجان صيف نابلس الذي يضم العديد من الصناعات والعلامات التجارية، يشكّل نقلة نوعية وفرصة لتحريك عجلة الاقتصاد، وكسر الحصار.

وأضاف أن البنك الاسلامي الفلسطيني يحرص على أهمية تضافر الجهود من كافة القطاعات للنهوض بالاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن عشرات الشركات والمصانع المختلفة يشاركون في المهرجان الذي سيستمر خمسة أيام حتى مساء الأحد المقبل.

كما ستتضمن فعاليات المهرجان مشاريع نسوية وشبابية متميزة، وبعض المنتجات البيتية من نابلس، ومحافظات أخرى، وتخصيص سوق للبساتين، بجانب زاوية أخرى لمشاركة فنانين تشكيليين فلسطينيين، إضافة إلى فعاليات ونشاطات ترفيهية.