"هيونداي" تستثمر 18 مليار دولار في السيارات الكهربائية حتى 2030

تاريخ النشر

سول-أخبار المال والأعمال- أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية استثمار نحو 24 تريليون وون (18.2 مليار دولار) بحلول العام 2030 حيث تسعى لزيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وتعتزم المجموعة، التي حددت لنفسها هدفا بأن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، زيادة إنتاجها السنوي من السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية إلى 1.51 مليون سيارة بحلول نهاية هذا العقد، ما يمثل نحو 40%من الإنتاج العالمي للسيارات الكهربائية البالغ 3.64 مليون سيارة، بحسب بيان أرسل بالبريد الإلكتروني، الثلاثاء.

وتضم مجموعة "هيونداي موتور" شركة "هيونداي موتور" وشركة "كيا" والعلامة التجارية الفاخرة "جينيسيس" وشركة قطع غيار وصيانة السيارات "هيونداي موبيس".

وقالت "هيونداي" إنها تتوقع أن يكون لديها 31 طرازاً من السيارات الكهربائية عبر مجموعة علاماتها التجارية بحلول العام 2030.

وأضافت المجموعة إن "كيا" ستبني مصنعاً جديداً لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة هواسونج جنوب سول.

وتستعد "كيا" لإطلاق سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من طراز SUV EV9 المكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد في كوريا في وقت لاحق من العام الجاري، بينما تعتزم "هيونداي" إطلاق سيارة "أيونيك 7" في العام 2024.