رفع الأسعار يصل إلى البيض ووزارة الاقتصاد تلاحق المخالفين

تاريخ النشر
رفع الأسعار يصل إلى البيض ووزارة الاقتصاد تلاحق المخالفين
صورة توضيحية-كراتين من بيض المائدة-أرشيف وكالات

نابلس-أخبار المال والأعمال-أغلقت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس، يوم الاثنين، بالتعاون مع الضابطة الجمركية والأمن الوقائي، محلاً تجارياً لرفعه سعر سلعة البيض المحدد في قائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية.

وبيّن مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي، أن تاجرين قاما ببيع كرتونة البيض بسعر 25 شيقلا متجاوزين بذلك السقف السعري المعلن، وتم اتخاذ المقتضى القانوني المتبع.

يشار  إلى أن وزارة الاقتصاد الوطني نشرت قائمة السقف السعري الاسترشادي لـ7 أصناف من ضمنها بيض المائدة الذي حدد سعره بـ17 شيكل وزن (كيلو و900 غرام) و18 شيقل وزن (2 كيلو و200 غرام).

وفي سياق متصل، أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني، بمشاركة الضابطة الجمركية والأجهزة الأمنية، يوم الاثنين، مصنعاً لإنتاج المعقمات في منطقة بيرنبالا شمال القدس، غير مطابق للمواصفات والمقاييس وفقاً لنتائج  العينات التي رسبت في الفحص المخبري، ما يشكّل خطرا على صحة وسلامة المستهلك. 

وبيّن مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي، أن العمل جار على سحب المنتج من السوق، وسيتم استكمال الإجراءات القانونية بحق المخالف، تنفيذا لتعليمات وزير الاقتصاد باتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لضبط وتنظيم السوق الفلسطيني. 

كما أغلقت مديرية الاقتصاد في طولكرم بالتعاون مع الضابطة الجمركية منشأة صناعية لإنتاج الملابس الوقائية لعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

وبين القاضي أنه سيتم إحالة صاحب المصنع إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.