ملحم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس محافظًا لسلطة النقد

تاريخ النشر
ملحم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس محافظًا لسلطة النقد
محافظ سلطة النقد الجديد الدكتور فراس ملحم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس

رام الله-أخبار المال والأعمال- أدى الدكتور فراس ملحم، مساء اليوم الاثنين، اليمين القانونية أمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، محافظا لسلطة النقد، وفقًا لما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

كما أدى محمد مناصرة اليمين القانونية أمام الرئيس، نائبا لمحافظ سلطة النقد.

وقالت سلطة النقد الفلسطينية، في بيان صدر عنها، وصل نسخة عنه لموقع  BNEWS إن مراسم أداء اليمين القانونية تمت عبر الربط التلفزيوني من تلفزيون فلسطين ومقر الرئاسة.

وبارك الرئيس عباس لملحم ومناصرة منصبهما الجديد، متمنيًا لهما التوفيق في أعمالهما في إدارة سلطة النقد والقطاع المصرفي.

من جهته، شكر ملحم الرئيس عباس على الثقة الكبيرة التي أولاه إياها بتعيينه محافظاً لسلطة النقد، كما أبدى امتنانه لتنسيب ودعم رئيس الوزراء محمد اشتية له، مؤكدًا على المضي قدما بتحقيق المزيد من الإنجازات، شاكرًا المحافظ عزام الشوا والمحافظين السابقين على ما قدموه. 

وأكد ملحم أنه "سيبذل قصارى جهده للعمل على تطوير أعمال سلطة النقد والمحافظة على سلامة الجهاز المصرفي والاستقرار المالي في فلسطين".

وملحم حاصل على الدكتوراة في القانون من جامعة بلجيكية عام 2004، والماجستير من جامعة بيرزيت عام 2000، والبكالوريوس من جامعة مغربية عام 1993، وهو عضو نقابة المحامين الفلسطينية.

واكتسب في مجال تخصصه خبرة عميقة؛ فقد عمل رئيساً لفريق حكم القانون (العدالة والأمن) في مكتب الرباعية الدولية لمدة تزيد عن سبع سنوات، كما كان مسؤولا عن ملف العلاقة الاقتصادية وكان مسؤولاً لمكتب التظلمات في سلطة النقد الفلسطينية لمدة أربع سنوات، وخبيرًا في التدريب القضائي في مكتب النائب العام من خلال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) لمدة عام، وعمل لمدة ثلاث سنوات نائب رئيس فريق القانون وخبيرًا أساسيًا ضمن مشروع سيادة الثاني لتعزيز القضاء الفلسطيني الممول من الاتحاد الأوروبي.
كما عمل الدكتور ملحم لسنوات طويلة، امتدت لما يقرب من ثمانية عشر عاماً، باحثًا ومستشارًا في عدة مشاريع في الجوانب التشريعية والقضائية. وعمل محاضرًا في كلية القانون بجامعة بيرزيت من 2004 حتى 2009 تقلد أثناءها منصب مساعد عميد الكلية، وكان بين عامي 2007 و2009 مستشارًا لوزير الداخلية الفلسطيني. كما ساهم في العديد من الدراسات منها مع معهد ماس.