اشتية: من يتقاعد من الوظيفة العمومية لا ينتهي دوره الوطني

تاريخ النشر
جانب من جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن "من يتقاعد من الوظيفية العمومية لا ينتهي دوره النضالي أو الوطني، ونحن معا من أجل فلسطين".

جاء ذلك خلال كلمته في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الاثنين، في رام الله.

وتقدم اشتية باسم مجلس الوزراء للمحافظين الذين تقاعدوا بجزيل الشكر والتقدير على خدمتهم المتواصلة في السنوات الماضية، كذلك للسفراء الذين بلغوا سن التقاعد، على عملهم الدؤوب من أجل رفع اسم فلسطين عاليا، والدفاع عن قضاياها الوطنية.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، الأحد، أنه وبناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس، أبلغت عددا من السفراء الذين وصلوا إلى سن التقاعد أو تخطَّوه، أن إجراءات التقاعد لهم ستبدأ خلال فترة زمنية من الوقت وحسب الأصول، وأنه سيتم إبلاغهم بذلك في حينه.

وفي بيان صدر عنها، اليوم الاثنين، أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين، أنه لم يصدر عنها أية أرقام أو تواريخ أو آليات تنفيذية حول بدء إجراءات التقاعد لعدد من السفراء.

وقالت إن ما يتم تداوله على بعض وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي، يقع في إطار التكهنات والاشاعات واهتمامات أصحاب المصالح، والمعنيين أو من يدعي المعرفة.

وأكدت امتناعها عن أصدار أي بيان آخر يخص هذا الموضوع في هذه المرحلة، مشددة على وجوب توخي الدقة والمهنية في تداول الأخبار الصادرة عنها، وأهمية استقاء المعلومات من مصادرها وعدم الوقوع بفخ صحافة الاشاعات.

وعلى صعيد المحافظين، أصدر الرئيس محمود عباس في العاشر من آب الجاري، مرسوما رئاسيا بإحالة عدد من محافظي المحافظات الجنوبية والشمالية للتقاعد.

حيث أحال للتقاعد كلا من: محافظ شمال غزة، ومحافظ غزة، ومحافظ خان يونس، ومحافظ رفح، ومحافظ جنين، ومحافظ نابلس، ومحافظ قلقيلية، ومحافظ طولكرم، ومحافظ بيت لحم، ومحافظ الخليل، ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية، ومحافظ أريحا والأغوار.

كما أصدر مرسوما رئاسيا بتشكيل لجنة رئاسية، تضم عددا من الشخصيات القيادية ذات الاختصاص لاختيار مرشحين لشغل منصب محافظي المحافظات الشاغرة، وتنسيبها للرئيس لإصدار قرار بشأنها.