إسرائيل تسمح بدخول الفلسطينيين الأميركيين من المطار

تاريخ النشر
مطار بن غوريون الدولي في اللد-أرشيف وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-دخلت إجراءات السفر الإسرائيلية المعدّلة والمتعلقة بدخول الفلسطينيين الذين يحملون المواطنة الأميركية إلى إسرائيل، حيز التنفيذ اليوم الخميس، حيث بات بإمكانهم الدخول من خلال مطار "بن غوريون" الدولي في اللد.

وبالفعل، وصل اليوم عدد من الفلسطينيين من حملة الجواز الأميركي إلى مطار "بن غوريون"، وتمكنوا من المرور، دون أية عوائق.

ورحبت الولايات المتحدة بإعلان إسرائيل عن تغييرها لإجراءات السفر المعتمدة للمواطنين الأميركيين الذين يسافرون إلى إسرائيل لزيارات قصيرة المدى، بما في ذلك لأغراض العبور.

إقرأ أيضا: "هآرتس": إسرائيل تسمح بدخول فلسطينيين أميركيين من المطار

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، "نحن ندرك أن هذه التغييرات تهدف إلى ضمان معاملة متساوية لكافة المواطنين الأميركيين بغض النظر عن أصولهم الوطنية أو ديانتهم أو إثنيتهم".

وأضافت: "تدخل سياسات السفر المحدثة هذه حيز التنفيذ بتاريخ 20 تموز/يوليو وستسمح للمواطنين الأميركيين بالسفر إلى إسرائيل عبر كافة موانئ الدخول، بما فيها مطار بن غوريون. وتنطبق هذه السياسة على كافة المواطنين الأميركيين، بما فيهم الفلسطينيين الأميركيين المقيدين في سجل السكان الفلسطيني".

وتابعت: "يتعين تلبية كامل لائحة المتطلبات للاستفادة من برنامج الإعفاء من التأشيرة. وتعمل وزارة الخارجية الأميركية عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية على الجهود الرامية لتحقيق تلك المتطلبات، وذلك تعزيزا لهدفنا المشترك المتمثل في انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية عندما تفي بكافة متطلباته".

وأكد البيان أن "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حكومة إسرائيل عن كثب ومراقبة تنفيذ سياسات السفر المحدثة التي ستساند ترشيح إسرائيل للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية".