وزيرة التجارة البريطانية تؤكد التزام بلادها بدعم الاقتصاد الفلسطيني

تاريخ النشر
وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تروس

القدس-أخبار المال والأعمال- أكدت وزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تروس، التزام بلادها بدعم التنمية الاقتصادية الفلسطينية.

وزارت تروس، يوم الخميس، مدينة رام الله لمناقشة العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة المتحدة والسلطة الفلسطينية، وفقًا لبيان صدر عن القنصلية البريطانية في القدس.

وعقدت تروس اجتماعين منفصلين مع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزير المالية شكري بشارة، لمناقشة سبل تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ووصفت تروس اجتماعاتها مع المسؤولين الفلسطينيين بـ "المثمرة جدًا"

ووفقًا للبيان، تعتبر هذه الزيارة الرسمية الأولى من نوعها منذ توقيع المملكة المتحدة والسلطة الفلسطينية على الاتفاقية المؤقتة فيما يخص التجارة والسياسة والشراكة في شهر شباط من العام 2019. وستعقد المملكة المتحدة والسلطة الفلسطينية أول اجتماع للجنة المشتركة لمناقشة التجارة الثنائية في وقت لاحق من العام الجاري.

وأضاف البيان: "تواصل المملكة المتحدة دعم التنمية الاقتصادية الفلسطينية، ففي شباط من العام المنصرم، أطلقت المملكة المتحدة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة المالية، برنامج "تصدير" والذي من شأنه ان يعمل مع القطاعين العام والخاص لدعم وتطوير الأعمال التجارية الفلسطينية وتمكينها من الوصول الى التجارة الدولية".