بنك إسرائيل يطلق تصميمًا جديدًا لعملة الـ 5 شيقل

تاريخ النشر

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- صادقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح من بنك إسرائيل لإصدار نسخة خاصة من عملة معدنية بقيمة 5 شيقل مصممة خصيصًا كعربون تقدير للطواقم الطبية الإسرائيلية على الجهود التي بذلتها خلال جائحة كورونا، حسبما أعلن بنك إسرائيل يوم الجمعة.
ويظهر التصميم المقترح عامل طبي يعالج مريضًا ومكتوب عليها بالعبرية والعربية والإنجليزية "مع التقدير"، وتم اختياره كجزء من مسابقة التصميم التي ضمت 15 من مصممي الجرافيك.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن "العملة الخاصة تعبّر عن امتنان مواطني إسرائيل للطواقم الطبية في هذا البلد".
ويعتزم بنك إسرائيل إصدار عدة ملايين من العملات المعدنية الخاصة لتوزيعها على الجمهور من خلال البنوك وشركة البريد الإسرائيلية.
وقال محافظ بنك إسرائيل أمير يارون: "يفخر البنك بالاحتفال بعملة رسمية لدولة إسرائيل كدليل على الامتنان للطواقم الطبية على كفاحهم بلا هوادة من أجل حياة وصحة المواطنين".
وأضاف أن "إستجابة إسرائيل الناجحة لفيروس كورونا، بما في ذلك حملة تطعيم السكان، هي إحدى الركائز الأساسية التي ساعدت الاقتصاد الإسرائيلي في التغلب على الآثار الاقتصادية للأزمة الصحية والعودة إلى الانتعاش".