حجر منزلي 14 يومًا للقادمين من دول الخليج

تاريخ النشر
صورة توضيحية- مركز حجر صحي في أريحا-أرشيف وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال- أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية لوزيرة الصحة مي الكيلة بالتشديد على التزام القادمين من دول الخليج بالحجز المنزلي لمدة أربعة عشر يومًا، منعًا لتفشي النسخ المتحورة من فيروس "كورونا".
وقدمت الكيلة تقريرًا حول الحالة الوبائية خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، يوم الإثنين، في رام الله، مشيرةً إلى الإنخفاض الكبير في عدد الإصابات، وتدني نسبة الإشغال في المستشفيات، مشيرةً إلى تحذيرات وزارة الصحة من نذر وصول حالات من "المتحور الهندي" من الفيروس.

وقال مدير مديرية صحة أريحا طارق الحواش "إن وزارة الصحة ستعمم على جميع القادمين من دول الخليج بالحجر 14 يومًا، كإجراء احترازي، للحد من انتشار الطفرة الهندية لفيروس كورونا التي تنتقل بسرعة قد تصل الى ستة أضعاف الطفرة البريطانية".

وأضاف الحواش، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن مختبرات الوزارة لا تستطيع إجراء فحوصات الطفرة الهندية الجديدة لعدم وجود المسحات الخاصة بالطفرة، موضحًا أنه سيتم الحصول على هذه المسحات قريبًا.

وكان رئيس الوزراء قد حذّر من الدخول مجددًا في دوامة الإصابات بفيروس كورونا والعودة إلى سياسة الإغلاقات مرة أخرى، بعد تسجيل فلسطين إصابتين بمتحور "دلتا".

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله، "هناك موجة جديدة من فيروس كورونا المتحور بما يعرف (المتحور الهندي) وهي تضرب الآن في المنطقة والعالم ولدينا اصابتان، وعليه نريد منكم أخذ الحيطة والحذر والحرص على التباعد ولبس الكمامة كي لا ندخل في دوامة الإصابات والاغلاقات مرة أخرى".

وسجلت فلسطين إصابتين بالسلالة "الهندية" لفيروس كورونا المستجد- "دلتا"، لفتاتين من قلقيلية وسلفيت وصلتا البلاد من دولة الإمارات.