اشتية: مستعدون للمشاركة في تحضيرات قطر للمونديال

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية يلتقي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة-أخبار المال والأعمال- أعرب رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، عن استعداد فلسطين للمشاركة في التحضيرات القطرية لانطلاق مونديال كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر العام المقبل.

جاء ذلك على هامش لقاء اشتية مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، حيث بحث معه آخر المستجدات السياسية، والأوضاع في القدس، وإعادة اعمار قطاع غزة.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم في الفترة من 21 تشرين ثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون أول/ ديسمبر 2022. وستكون هذه أول بطولة كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي وثاني بطولة كأس العالم التي تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وأفاد مصدر رسمي بأن اشتية عرض تقديم المساعدة من النواحي الأمنية، بالإضافة إلى إرسال شباب الجامعات للتطوع في المساهمة باستقبال الوفود المشاركة في البطولة.

وبحث اشتية مع الأمير تميم إعادة اعمار قطاع غزة، مشددًا على أهمية وجود هدنة وضمان عدم تكرار العدوان على شعبنا خاصة في القطاع، وكذلك إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين فلسطين وقطر، ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

واطلع اشتية الأمير تميم على الخطط الاستراتيجية للحكومة لتحقيق التنمية المستدامة في فلسطين، خاصة عنقود العاصمة المتعلق بالقدس عاصمة دولة فلسطين للحفاظ عليها وتعزيز صمود سكانها.

ووصل رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة. وكان في استقباله والوفد المرافق له الذي يضم وزير الخارجية رياض المالكي والمتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي، وسفير دولة فلسطين لدى قطر منير عبد الله غنام.
وسيبحث اشتية مع المسؤولين القطريين ملف المساعدات الدولية والقطرية لفلسطين، وتعزيز حركة التجارة بين قطر وفلسطين، وتوفير فرص عمل للفلسطينيين في قطر.