منيب المصري يدعم مجموعة من المشاريع في قطاع غزة

تاريخ النشر
جانب من زيارة رجل الأعمال منيب المصري لقطاع غزة

غزة-أخبار المال والأعمال- أنهى رجل الأعمال منيب رشيد المصري زيارته إلى قطاع غزة والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام عقد خلالها مجموعة من الاجتماعات وزار عدد من المؤسسات، والجمعيات، والمشاريع الخيرية، والتنموية.

والتقى المصري مع محافظ غزة إبراهيم أبو النجا ومحافظ شمال غزة صلاح أبو وردة، وتم الاطلاع على الأوضاع العامة وأبرز احتياجات قطاع غزة وسبل المساهمة في تمكين ومساندة أهل القطاع خاصةً خلال شهر رمضان المبارك.

واجتمع المصري مع وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس أحمد أبو راس وتم اطلاعه على سير العمل في مشروع المخطط الوطني المكاني الشامل لدولة فلسطين والذي تموله مؤسسة منيب وانجلا المصري وتنفذه بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي.

واستقبل المصري الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - رئيس دائرة شؤون اللاجئين، حيث تم الاطلاع على أوضاع المخيمات بشكل عام ومخيمات قطاع غزة بشكل خاص وسبل تنفيذ مبادرات ثقافية توعوية في المخيمات الفلسطينية بشأن مقاضاة بريطانيا والتعريف بالآثار الناتجة عن تصريح بلفور.

والتقى المصري مع رؤساء الجامعات في قطاع غزة، وتم الاتفاق خلالها على تنفيذ مشاريع ومبادرات للتوعية الوطنية الشاملة وتحديدًا تصريح بلفور والآثار الكارثية الناجمة عنه. وكذلك الإعلان عن تأسيس مركز بحث علمي تطبيقي بقيمة مليون دولار في جامعة الأزهر بالشراكة مع جامعات غزة على أن يتم ربطه بجامعة المبدعين التي تسعى المؤسسة إلى بنائها على أراضي بيت فلسطين في نابلس.

وخلال جولته في الجامعة اجتمع المصري مع مجموعة من النشطاء الشباب حيث تم التداول بمجموعة من القضايا الشبابية وسبل تمكين الشباب وكذلك رعاية مشروع المحكمة الصورية للحكومة البريطانية في جامعة الأزهر بشأن تصريح بلفور والتي سيتم تنفيذها في مسرح الجامعة في ذكرى النكبة الفلسطينية.

وتضمنت جولة المصري زيارة مركز الوفاء لرعاية المسنين واتحاد الصناعات الفلسطينية ونقابة المهندسين ومعهد إدوارد سعيد ومؤسسة ياسر عرفات وجمعية الصيادين ونادي بيت لاهيا.

واجتمع المصري مع أعضاء التجمع الوطني للمستقلين في قطاع غزة الذين أكدوا على أهمية تحديد موعد جديد لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وفرض الانتخابات في القدس رغم أنف الاحتلال وعدم رهنها بموافقته.

وتعزيزا لأواصر التواصل الاجتماعي، زار المصري ديوان عائلة المصري في بيت لاهيا والتقى مع مجلس العائلة وتم الاتفاق على بناء ديوان للعائلة في خان يونس.

وختم المصري زيارته بزيارة منزل الشهيد ياسر عرفات والتجول في جنباته وساحة الجندي المجهول ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، وزيارة مخيم جباليا وأسواق غزة وتضمنت الزيارة الإعلان عن التبرع لعدد من المشاريع الخيرية والتنموية.

وتناولت كافة الاجتماعات سبل دعم القدس وصمودها، ومقاضاة بريطانيا بشأن تصريح بلفور ومطالبتها بالاعتذار عن جرائمها التي تسببت بنكبة فلسطين والاعتراف بدولة فلسطين، والانتخابات التشريعية والرئاسية وسبل إنهاء الانقسام وتمكين أهالي غزة.