إسرائيل تسجّل إصابات بطفرات كورونا البرازيلية والتشيلية والهندية

تاريخ النشر
فحص الإسرائيليين العائدين عبر مطار بن غوريون-تصوير رويترز

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اكتشاف إصابات بسلالتي فيروس كورونا المستجد اللتين تطورتا في البرازيل وتشيلي بالإضافة إلى 19 إصابة جديدة بالسلالة الهندية للفيروس؛ وسط تقارير عن إصدار تحذير مشدد محتمل يوصي بالامتناع عن زيارة دول تشهد انتشارًا واسعًا لطفرات كورونا.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها أن الإصابات الجديدة المسجلة بلغت 3 حالات لقادمين من الخارج، بواقع إصابتين بالطفرة البرازيلية لطفل ورجل بالغ تلقى اللقاح المضاد للفيروس، وإصابة واحدة بالطفرة التشيلية لرجل بالغ كان قد حصل على التطعيم.

كما أعلنت الوزارة تشخيص 19 إصابة جديدة بالطفرة الهندية لكورونا لأجانب؛ وأوضحت أن عدد الإصابات المسجلة الهندية وصل إلى 60 حالة.

وذكرت الوزارة أنه "حتى هذه اللحظة، لا توجد معلومات واضحة بشأن هذه الطفرات وآثارها على المتعافين من الفيروس والمصابين الذين تلقوا التطعيم". وأضافت أنها ستواصل الإعلان عن الحالات الجديدة فور تشخيصها.

وشددت الوزارة في بيانها على توصيتها لـ"جميع السكان"، بمن فيهم الذين تم تطعيمهم والمتعافين من كورونا، بـ"تجنب السفر إلى الخارج إلا في حالات الضورة القصوى".

وأوضحت أن العائدين من البلدان التي تشهد انتشارًا واسعًا للفيروس، مطالبين بالخضوع للحجر الصحي المنزلي، بما في ذلك الأشخاص الذين تلقوا التطعيم والذين تعافوا من الفيروس.

وسجلت إسرائيل 838,621 إصابة و6,367 وفاة بفيروس كورونا، ويبلغ عدد الحالات النشطة حاليًا 1,259 حالة فقط، بعد تطعيم أكثر من 60% من الإسرائيليين.