الحكومة تدرس عودة طلبة جميع الصفوف إلى المدارس

تاريخ النشر
عودة التعليم الوجاهي لطلبة الصفوف الأساسية في أريحا-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الحكومة تناقش في جلستها الأسبوعية اليوم الاثنين عودة طلبة المدارس من الصف 7-11 للتعليم الوجاهي، وعودة القطاع السياحي للعمل.

وأضاف اشتية في كلمته في مستهل جلسة الحكومة أن الحكومة تنتظر وصول دفعات إضافية من المطاعيم المضادة لفيروس كورونا خلال أسابيع قليلة، الى جانب المطاعيم المتوفرة لدينا والتي نواصل تقديمها للفئات الأولى بالرعاية من المرضى وكبار السن إضافة للكوادر التعليمية.

وتابع: "رغم التزاحم الدولي على شراء المطاعيم فقد قمنا بحجز كميات من المطاعيم تضمن لنا الوصول إلى مناعة مجتمعية".

وكان التعليم الوجاهي في المدارس قد انتظم للصفوف الأساسية من الأول إلى السادس، بالإضافة لطلبة التوجيهي في 11 نيسان الجاري في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة والأونروا، بعد تلقي الكوادر التعليمية والإدارية للجرعة الأولى من اللقاح، في حين واصلت باقي الصفوف اتباع نظام التعليم عن بعد وفقا لما أعدته وزارة التربية والتعليم من خطط وبرامج لهذه الغاية.

وسجلت فلسطين حتى الآن 311,096 إصابة بفيروس كورونا و3315 وفاة منذ بدء رصد الوباء في شهر آذار من العام الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للمواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر وزارة الصحة 166,849 مواطنًا ومواطنة، منهم 25,466 تلقوا الجرعتين من اللقاح. في حين تلقى أكثر من 100 ألف عامل فلسطيني يعملون في إسرائيل اللقاح من وزارة الصحة الإسرائيلية، بالإضافة إلى عدد غير محدد من الفلسطينيين الذين تلقوا اللقاح في مراكز التطعيم الإسرائيلية.