"عمومية" التكافل للتأمين تقر توزيع 1.5 مليون دولار أرباحًا نقدية

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-أقرت الجمعية العمومية لشركة التكافل الفلسطينية للتأمين، يوم الاثنين، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمقدار 1.5 مليون دولار، ما يعادل 15% من رأس المال.
جاء ذلك في اجتماع عادي عقدته الجمعية في مقر الشركة الرئيسي برام الله، بمشاركة رئيس مجلس ادارتها محمد العامور، وهيئة سوق رأس المال، وبورصة فلسطين ومراقب الشركات ومدققي حسابات الشركة وهيئة الرقابة الشرعية، اضافة إلى عدد من المساهمين، علماً أن الاجتماع نظم انسجاما مع المعايير الصحية التي فرضتها جائحة "كورونا".
أكد مدير عام الشركة رياض الأطرش، أن الجهود الكبيرة التي قامت بها ادارة الشركة وكادرها توجت بنتائج لافتة للنظر سواء على الصعيد المالي أو الحصة السوقية وغيرها من مؤشرات الأداء.
وقال الأطرش: نحن نفخر لكون "التكافل للتأمين" تحتل المركز الأول بين شركات التأمين من حيث السيولة النقدية، ما يدل على قوة مركزها المالي ويرفع قدرتها على المنافسة حيث تقدمت الشركة لتحتل المركز الثالث في قطاع التأمين على مستوى الإنتاج.
وأضاف: لقد حققت الشركة نموا في صافي الأرباح وحقوق المساهمين والموجودات، وكل هذا لم يكن ليتحقق لولا الجهود الكبيرة التي قامت بها ادارة الشركة وكادرها، ورؤية مجلس الإدارة ومتابعته الحثيثة لشتى أوجه نشاطات الشركة، اذ بلغ صافي أرباحها بعد الضريبة 2.2 مليون دولار.
واشار إلى "تقدم لافت" حققته الشركة في مجال الإنتاج، والذي بلغ 41.1 مليون دولار، فيما بلغت الأرصدة النقدية للشركة 17.1 مليون دولارا، وبالرغم من ظروف الجائحة الا أن المطالبات المسددة خلال العام 2020 بلغت ما يقارب 25 مليون دولارا.
وزادت حقوق الملكية للمساهمين، حيث ارتفعت من 18.3 مليون دولار في نهاية العام 2019 إلى 20.8 مليون دولار في نهاية العام2020 بزيادة بلغت 2.5 مليون دولار، كما ارتفعت موجودات الشركة من 70.8 مليون دولار في العام 2019، إلى 80.7 مليون دولار في نهاية العام 2020 بزيادة بلغت 10 مليون دولار تقريبا.
وقال الأطرش إن الشركة تمكنت، رغم جائحة كورونا، من مواصلة نشاطها وتقديم خدماتها بأفضل السبل، ما اقترن بالحفاظ على مركزها المالي وسيولة نقدية مميزة، كما زادت المخصصات المالية والفنية للشركة بمبلغ 3 مليون دولار لتعزيز مركزها المالي وتحوطا لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية.
وأردف: إن الشركة رغم كافة الصعاب والتحديات، تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ما جعل منها مكونا أساسيا ضمن سوق التأمين الفلسطيني.
وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية وطموحات الشركة، قال الأطرش إن إدارة الشركة تتطلع إلى مواصلة عملية التوسع الأفقي على صعيد الإنتاج، والاستمرار في تخصيص المبالغ الكافية للمعايير المحاسبية الدولية الجديدة.
واضاف: سنمضي قدما في تطوير خطط عمل الشركة، مع الاعتماد على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب مواصلة مساعينا الدؤوبة لتحقيق النتائج المالية التي وضعناها نصب أعيننا بما ينسجم مع رؤية مجلس الإدارة.
ولفت إلى عناية الشركة بالاستمرار في رقمنة أعمالها التشغيلية، وتعزيز مساهماتها على صعيد دعم العديد من القطاعات، بما يتوافق مع استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية.
وأكد التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات لجمهور المؤمنين بما ينسجم مع أحكام الشريعة الغراء، إضافة إلى أفضل العوائد للمساهمين، الذين أشاد بثقتهم بالشركة ومجلس ادارتها وكادرها.