مرسيدس سي ال اس 2022 الجديدة تبصر النور

تاريخ النشر

رام الله-(وكالات)- كشفت مرسيدس عن إصدار جديد لسيارة سي ال اس 450 غير المألوفة بسبب شكلها الغريب الذي يجمع بين الطابع الرياضي وسيارة السيدان العملية.

ومع إصدار 2022 تقدم لنا مرسيدس تحديثات على التصميم الخارجي والجانب التكنولوجي أيضًا.

التصميم الخارجي

تستفيد فئة سي ال اس الجديدة من واجهة أمامية معاد تصميمها بمقدمة أكثر رياضية تضم مقسّم بلون فضي كروم وحافة باللون الأسود اللامع.

يحصل خط (اي ام جي (AMG على مأخذ هواء مميز، في حين تتميز فئة سي ال اس العادية بشبكة مبرد بشكل نجمي جديد. يتوفر تصميمان جديدان للعجلات، الأول مقاس 19 بوصة للطراز العادي، وتأتي عجلات خط اي ام جي مقاس 20 بوصة إما باللون الرمادي أو الأسود شديد اللمعان. أمّا من الخلف توجد رؤوس عادم شبه منحرفة مصنوعة من الكروم لتعطي السيارة لمسة رياضية متكاملة.

المقصورة الداخلية

تتميز سي ال اس 2022 بتصميم جديد لعجلة القيادة المكسوة بالجلد مع لمسة من الكروم الفضي على أطرافها، وتأتي العجلة متعددة الوظائف مجهزة بحزمة مساعدة السائق التي تحتوي على مثبت السرعة ونظام تنبيه الخروج عن الطريق.

تشمل الداخلية ايضًا زخرفة خشبية جديدة من خشب الجوز البني والخشب الرمادي شديد اللمعان، اضافةً الى جلود نابا فاخرة بألوان جديدة ضمن لمسات جمالية تضفي لمسة فاخرة على المقصورة.

المحرّك والأداء

استغنت مرسيدس عن نظام الدفع الخلفي في سي ال اس الجديدة وتم استبداله بنظام الدفع الكلّي فورماتيك كنظام أساسي.

أمّا بالنسبة الى المحرّك فتحصل السيارة الجديدة على محرّك هجين سعة 2.0 لتر من 4 سلندرات بقوة 299 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر، ومحرّك 3.0 لترات من 6 سلندرات بقوة 367 حصانًا وعزم 500 نيوتن متر، مع محرّك كهربائي ينتج 21 حصانًا (16 كيلوواط) وعزم 250 نيوتن متر. وتتصل المحركات بناقل أوتوماتيكي من 9 سرعات، وتوفر للسيارة سرعة قصوى 250 كيلومترًا في الساعة.

لم تقدم الشركة معلومات رسمية عن السعر لكن من المتوقع أن يكون سعرها الأساسي حوالي 74000 دولار عند طرحها للبيع في أوائل عام 2022.