"أيبك" تستحوذ على 51% من شركة ريما للورق الصحي

Publishing Date
في إطار توسيع عملياتها في فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار–أيبك، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريما للورق الصحي، تقوم أيبك بموجبها بالاستحواذ على حصة 51% من شركة ريما.

ووقّع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لأيبك طارق العقاد، ومساهمو شركة ريما كل من نبيل وعمر الحاج عبد، جادالله جادالله، وشركة الحور للاستثمار ممثلة بكل من: لنا الحاج عبد وندين عيسى.

وقال العقاد إن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية "أيبك" لتعزيز استثماراتها في فلسطين مع التركيز على قطاعي التصنيع والسلع الاستهلاكية. 

وأضاف العقاد أنه وبالرغم من الظروف القاسية والصعبة التي نعيشها في فلسطين بسبب الحرب المتواصلة على غزة، إلا أن هذا الاستثمار، وفي هذا الوقت بالذات، يؤكد التزام "أيبك" الثابت بدعم الصناعات المحلية وتعزيز فرص العمل في فلسطين، كما أنه سيسهم في تحقيق قيمة مضافة ونوعيّة لأيبك وشركاتها التابعة ومساهميها والمجتمعات التي تعمل بها.

وأشار العقاد إلى أن هذا الاستثمار يمثل بداية شراكة واعدة من المتوقع أن تساهم في تحقيق قيمة كبيرة للطرفين، حيث ستعمل "أيبك" بالتعاون مع المساهمين الحاليين في شركة ريما، على تعزيز الطابع المؤسسي للشركة وتوسيع نطاق أعمالها، خاصة عبر زيادة مبيعاتها من خلال شركة يونيبال التابعة لأيبك والتي تعتبر الرائدة والأكبر في مجال توزيع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في فلسطين من خلال شبكة واسعة النطاق تتضمن ما يزيد عن 6,000  نقطة بيع بالتجزئة.

وأكد العقاد أن اسم العلامة التجارية "ريما" سيبقى كما هو، وأن المساهمين والمديرين الحاليين لريما سيستمرون في مناصبهم القيادية، حيث سيتم العمل معهم في المرحلة المقبلة لتعزيز مسار تطور الشركة.

2


وعبّر نبيل الحاج عبد عن فخره بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً وثيقاً مع إدارة "أيبك" لتوجيه تطوير الشركة بما يتماشى مع رؤيتها المستقبلية وطموحاتها. وأكد أن هذا التعاون سيسهم في تسريع نمو الشركة وتوسيع انتشارها محلياً وإقليماً، وتعزيز الابتكار.

من جهته، قال جاد الله جاد الله إن شركة ريما التي تأسست في العام 1982، تعد الشركة الرائدة في تصنيع الورق الصحي في فلسطين بكادر يتجاوز 90 موظفا وموظفة محترفين في مجالات التصنيع، والتسويق، والمبيعات والتوزيع والخدمات اللوجستية الأخرى، وتمتلك حصة سوقية بحوالي 40%.

وأيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC).

تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات والعراق وتركيا من خلال مجموعة شركاتها تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد، وتوظف ما يزيد عن 3,150 كادر في شركات المجموعة.

1