عملات الملاذ الآمن تصعد بعد الهجوم الإيراني

Publishing Date

لندن-أخبار المال والأعمال- ارتفعت عملات الملاذ الآمن، اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، في حين صعد الدولار أيضا بعدما أظهرت بيانات عن الوظائف الأميركية متانة سوق العمل.

وقال آدم بوتون كبير محللي العملات لدى فوركس لايف بتورنتو "تجاهلت السوق إلى حد كبير الصراع في الشرق الأوسط الشهر الماضي، لكن المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل مرشحة دائما لخطر التفاقم".

وانخفضت العملة اليابانية 0.04 بالمئة مقابل الدولار إلى 143.7 ين. وكان الدولار سجل 144.53 ين قبل ورود أنباء إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وصعد الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.2 بالمئة إلى0.847 فرنك. وحققت العملة السويسرية مكاسب بفضل أنباء الصواريخ، قبل أن تبدد مكاسبها ويجري تداولها قرب المستوى المسجل قبل الأنباء.

وارتفع مؤشر الدولار 0.45 بالمئة إلى 101.20.

وأظهرت بيانات أميركية اليوم بعض المتانة في الاقتصاد، وذلك غداة استبعاد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع البنك المركزي الأميركي الشهر المقبل.

وزاد عدد الوظائف الأميركية بشكل مفاجئ في آب/أغسطس بعد شهرين متتاليين من الهبوط، إلا أن شغل الوظائف يتسق مع تباطؤ سوق العمل.

وانخفض اليورو في أحدث التعاملات 0.57 بالمئة إلى 1.1071 دولار بعد تصريحات حذرة من مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي للبرلمان إن "أحدث التطورات تعزز ثقتنا بأن التضخم سيعود إلى المستوى المستهدف في الوقت المناسب"، وأضافت أن هذا ينبغي أن ينعكس في قرار السياسة النقدية في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وبالنسبة للعملات المشفرة، هبطت بتكوين 2.89 بالمئة إلى 61943 دولارا.