بنك الإسكان يكفل بيتاً في قرى الأطفال SOS فلسطين

Publishing Date
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع بنك الإسكان اتفاقية تقديم دعم مالي لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين، بحضور المدير الوطني لقرى الأطفال محمد الشلالدة، والمدير الإقليمي للبنك في فلسطين، أسامة حرز الله.

بموجب الاتفاقية يتبرع البنك لمنظمة قرى الأطفال SOS، والمساهمة في كفالة بيت من بيوت قرى الأطفال SOS فلسطين لمدة سنة كاملة، وتشمل هذه الكفالة تأمين الاحتياجات الخاصة من ملابس وطعام ومستلزمات للأطفال البالغ عددهم 9 أطفال.

وقال البنك، إن دعم الأطفال في قرى الأطفال SOS وتقديم التبرعات التي تعزز الأسر وتمكن العائلات من رعاية أطفالها، يعكس حرص البنك على المساهمة الفعالة في المجتمع ومسؤوليته تجاهه، والتي تعتبر من أوائل اهتماماته، وحرصه على خلق جيل سليم من الأطفال الذين يتمتعون بكافة حقوقهم الأساسية كباقي أطفال العالم.

وقال حرز الله، إن مساهمة البنك تأتي من أجل منح الأطفال الأيتام والمحرومين فرصة العيش والنمو في أُسر وعائلات محبة وبيئة أسرية سليمة ليكبروا ويصبحوا أفرادا مستقلين معطائين يردون جميلهم لوطنهم.
من جهته، أعرب الشلالدة عن تقديره لإدارة البنك لجهودها في إتمام كفالة البيت في قرية الأطفال SOS بيت لحم.

جدير بالذكر، أن منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين منظمة غير ربحية مسجلة في فلسطين كجزء من قرى الأطفال SOS العالمية والتي تعمل في أكثر من 136 دولة وإقليما حول العالم بشكل أساسي لتقديم خدمات الرعاية البديلة للأطفال الذين فقدوا الرعاية الأسرية أو من هم تحت خطر فقدانها، وذلك من خلال توفير بيوت داخل القرى يعيشون فيها مع أم بديلة تقوم برعايتهم إلى جانب إخوة وأخوات في جو أسري مُحب.
كما تعمل بالتعاون مع المجتمعات المحلية والجهات الحكومية، والمنظمات الأخرى من خلال برنامج تمكين الأسر لمساعدة وتمكين الأسر الفقيرة والهشة في حماية أطفالهم وبناء قدراتهم ورعايتهم وتوفير المستلزمات التعليمية والدعم الصحي والنفسي والاجتماعي إضافة الى المساعدة في إنشاء المشاريع المدرة للدخل لهذه الأسر.

وتتعدد أشكال الرعاية التي تقدمها قرى الأطفال لتمكن الأطفال والشباب من الاندماج في المجتمع الفلسطيني من خلال البيوت المجتمعية المنتشرة خارج حدود قرى الأطفال أو من خلال إعادة دمجهم في عائلاتهم الأصلية مع المتابعة المستمرة من طواقمنا. يذكر أن قرى الأطفال SOS فلسطين هي أول قرية أطفال SOS تفتتح في الشرق الأوسط العام 1966.