ملحم: سلطة النقد تبذل قصارى جهدها لتطوير أدائها

Publishing Date
جانب من اللقاء مع غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس

نابلس-أخبار المال والأعمال-أكد محافظ سلطة النقد فراس ملحم أن سلطة النقد تبذل قصارى جهدها في سبيل تطوير أدائها بما ينعكس إيجابًا على وضع القطاع المصرفي، وتجاوز الإشكاليات التي يطرحها القطاع الخاص، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعيقات في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الفلسطيني.

جاء تصريحات ملحم خلال زيارته، يوم الأربعاء، محافظة نابلس، على رأس وفد من سلطة النقد ضم نائب المحافظ محمد مناصرة والمدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي إياد زيتاوي.

والتقى وفد سلطة النقد محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان وطاقم المحافظة، حيث أطلعهم على آخر التطورات المصرفية وجهود سلطة النقد من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.

وأشاد اللواء رمضان بدور سلطة النقد والقطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مستعرضًا آخر التطورات في محافظة نابلس والتحديات التي تواجهها خاصة في ظل الإجراءات الإسرائيلية، وتداعيات جائحة كورونا.

بدوره، أشاد ملحم بإسهامات محافظة نابلس وصمودها في مواجهة الأزمات والصعوبات، مشيرًا إلى نجاح سلطة النقد في تحقيق الاستقرار المالي في فلسطين، ومواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا بإجراءات نوعية أسهمت في التخفيف عن كاهل جميع شرائح وفئات المجتمع.

وزار الوفد غرفة تجارة وصناعة نابلس، وكان في استقبالهم رئيس الغرفة عمر هاشم وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وتم استعراض ومناقشة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها تجار نابلس واحتياجاتهم وخاصة ما يتعلق منها بالقطاع المصرفي، وبحث سبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار.

كما زار وفد سلطة النقد ملتقى رجال أعمال نابلس، وكان في استقبالهم نائب رئيس مجلس إدارة الملتقى عبد الرؤوف هواش وأعضاء مجلس الإدارة. وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة العامّة للملتقى، ورجال أعمال.

وأكد ملحم أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل والتعاون المستمر بين سلطة النقد ومؤسسات القطاع الخاص بهدف تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

بدوره، أشار هواش إلى أهمية دور ومهنية سلطة النقد باعتبارها من المؤسسات الريادية على مستوى الوطن، ونجحت في تعزيز وتطوير العمل المصرفي في فلسطين.