رام الله-أخبار المال والأعمال- اختتم البنك الإسلامي العربي، برنامجا تدريبيا بعنوان "البرنامج المصرفي الشامل" والذي يقوم بتنفيذه لتدريب وتأهيل الموظفين الجدد الذين يتم تعيينهم في الإدارة العامة وفروع البنك المختلفة، لبناء كوادر مصرفية قوية لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
واشتمل البرنامج على سلسلة من الدورات التدريبية بواقع (84) ساعة تدريبية تضمنت جوانب العمل المصرفي في البنك، خاصة الجوانب المتعلقة بالخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية والأسس والتأصيل الشرعي لها، بالإضافة إلى الجوانب القانونية وخدمة العملاء والتسويق بمشاركة (26) موظفا، حيث قدمت البرامج من خلال مجموعة من مدراء ومسؤولي البنك.
وتسعى تلك الدورات إلى تطوير أداء الموظفين وتزويدهم بقاعدة من المعارف والخبرات المصرفية في شتى مجالات العمل في دوائر وفروع البنك .
وأشار المدير العام للبنك هاني ناصر إلى أن برامج التدريب والتطوير الفني والإداري صممت لرفع كفاءة وجاهزية موظفي البنك وأنظمته وإجراءاته، لتواكب خطط البنك لتقديم الخدمات المصرفية وتعزيزها كما ونوعا، من أجل تعزيز قوة ومتانة البنك وكوادره المصرفية بما يتناسب مع الإمكانيات الكبيرة للصيرفة الإسلامية في السوق.
من جانبه، بيّن مدير إدارة الموارد البشرية راتب عطياني أن هذه التدريبات هي برامج أساسية يتم تنفيذها بشكل مستمر من قبل إدارة الموارد البشرية لتطوير مستوى المعرفة ومهارات الموظفين الذين يتم تعيينهم حديثا في البنك، حيث يتم تصميمها بشكل مدروس لتحقيق هدف رفع الجاهزية والتأهيل الجيد للموظفين الجدد، وبما يعزز مبادئ الصيرفة الإسلامية الحديثة.