إطلاق برنامج التعليم الأساسي للدعم والإثراء التعليمي في رام الله

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلقت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ايمي توهيل-ستول، رسميًا برنامج التعليم الأساسي (BEA) خلال مخيم "مغامرات الصيف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)".

يعمل برنامج التعليم الأساسي (BEA) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتعاون وثيق مع الخبراء والمنظمات المحلية ومقدمي الخدمات غير الحكومية لتحسين جودة وتوسيع نطاق الوصول إلى فرص التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وأنشطة الدعم والإثراء بعد المدرسة.

ويعزز هذا البرنامج الذي يمتد لخمس سنوات والذي تبلغ قيمته 49.5 مليون دولار جودة وشمولية التعليم للأطفال الفلسطينيين من رياض الأطفال حتى الصف السادس.

من خلال إعطاء الأولوية لدعم الأطفال الأكثر تهميشًا وضعفًا، يدمج برنامج التعليم الأساسي الدعم الاجتماعي والعاطفي المستمر للأطفال والآباء والمعلمين المتأثرين بالنزاع ويضمن تقديم الدعم الحيوي للأطفال ذوي الإعاقة.

تم تصميم مبادرة المخيم الصيفي "مغامرات الصيف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)" لتعزيز التطور الشامل للطلاب من خلال تجارب تعليمية مبتكرة. تركز المخيمات الصيفية على القضايا البيئية الرئيسية مع موضوعات فرعية تتمحور حول العيش المستدام والطاقة المتجددة و التعلم الاجتماعي والعاطفي. حيث تشمل مهارات الاتصال والتفكير النقدي والوعي الذاتي، و التي ستُدمج في أنشطة المخيم لجعلها تجربة فريدة وغنية.

مع التركيز على الأطفال في الصفوف من الرابع إلى السادس في جميع أنحاء الضفة الغربية، يُعد مخيم "مغامرات الصيف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)" مبادرة واسعة النطاق.

ستُقام في هذا الصيف 10 مخيمات صيفية بشكل متزامن في مجتمعات مختارة. كل مخيم سيستضيف 200 طالب ويشارك فيه حوالي 30 ميسِّرًا ومتطوعًا.

وقالت توهيل-ستول: "تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الوصول إلى التعليم الجيد حول العالم. ويسرني أن أطلق هذا البرنامج الذي سيقدم تجارب تحويلية وتعلمًا داعماً و مثرياً للأطفال والشباب ويغذي فضولهم نحو تعلم العلوم.".

مشاركة مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في هذا الحدث الافتتاحي تؤكد التزام الوكالة القوي بدعم المبادرات التعليمية التي تعزز التنمية المستدامة وتبني قادة المستقبل في الضفة الغربية.

كرييتيف أسوشيتس إنترناشونال

مؤسسة "كرييتف" هي منظمة تنمية دولية تقدم خدمات تنمية ميدانية متميزة وتبني شراكات لتقديم حلول مستدامة للتحديات العالمية.

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) هي الوكالة الحكومية الأمريكية الرائدة التي تعمل على إنهاء الفقر المدقع العالمي وتمكين المجتمعات الديمقراطية القوية لتحقيق إمكاناتها.

1