تعرفوا على رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني الجديد

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أصدر الرئيس محمود عباس، يوم الإثنين، قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق الاستثمار الفلسطيني، برئاسة إياد جودة، خلفا للدكتور محمد مصطفى، الذي يرأس حاليًا الحكومة الفلسطينية الـ19.

وإياد جودة، هو مؤسس ومدير عام شركة "حلول للتنمية" التي انطلقت من رؤية تسعى لتقديم الخدمات الاستشارية للمنتفعين المعنيين بالتنمية الاقتصادية في فلسطين. وهو أحد رجال الأعمال اللامعين في فلسطين، وله دور بارز في دعم المبادرات التنموية التي تعزز من صمود القطاع الخاص الفلسطيني وتحثه على الالتزام بواجب المسؤولية الاجتماعية.

واستطاع جودة تسيير شركة "حلول" نحو توفير الخدمات الداعمة للأعمال في فلسطين والتي تضم خدمات خاصة بتعزيز فرص المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل والوصول إلى الأسواق ووضع الخطط والاستراتيجيات للتنمية الاقتصادية وتنمية القطاع الصناعي والتنمية التجارية والتسويق وخدمات تطوير الأعمال.

ويعرف عنه أنه مناصر متحمس لبيئة تمكين الأعمال التجارية وللتشريعات الحكومية التي تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتجين الفلسطينيين محليا وعالميا. وتشكّل شبكة علاقاته وخبرته العملية القوة الدافعة وراء تحقيق التوافق بين مصالح القطاع الخاص والقطاع العام من أجل بناء القطاع الخاص الفلسطيني.

ويتمتع جودة بخبرة في مجال تنمية القطاع الخاص تمتد أكثر من 30 عاما تولى خلالها إدارة العديد من المؤسسات فعمل مديرا تنفيذيا لمركز التجارة الفلسطيني - بالتريد، والذي يعتبر المؤسسة الوطنية لترويج التجارة الفلسطينية. كذلك عمل مديرا للتسويق في مشروع بيت لحم 2000 ومديرا عاما لمركز تنمية الموارد Development Resource Center ومديرا عاما لمجموعة التنمية الاقتصادية Economic Development Group.

وشغل جودة عضوية مجالس إدارة لدى العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية التي يتركز عملها في مجال المسؤولية الاجتماعية، الإسكان الميسّر، التنمية الاقتصادية، التعليم والسياحة فهو يرأس مجلس إدارة "أمل لقروض الرهن العقاري" وشركة "جراند للأنظمة الهندسية" ويشغل منصب عضو مجلس إدارة لدى مركز التجارة الفلسطين (بالتريد) ولدى شركة جراند بارك للفنادق والاستجمام. وهو أحد مؤسسي منتدى فلسطين الدولي للأعمال وعضو مجلس إدارة فيه وهو عضو في مجلس أمناء جامعة بيرزيت، وفي مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية، وشغل أيضا عضوية مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني.

أتم جودة دراساته العليا من خلال برنامج زمالة هيوبرت همفرى في جامعة بوسطن في مجال العلوم المالية والادارية ويحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بيرزيت.