مجلس إدارة جديد لصندوق الاستثمار الفلسطيني

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أصدر الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق الاستثمار الفلسطيني، برئاسة إياد جودة.

ويضم مجلس إدارة صندوق الاستثمار، كلا من: ماهر المصري، ود. محمد نصر، وتامر بزاري، ود.عاطف علاونة، ومحمد أبو رمضان، والمستشار علي أبو دياك، ولنا أبو حجلة/ عبد الهادي، ود.فراس ملحم.

ويأتي القرار، بعد تكليف رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني السابق د. محمد مصطفى، بتشكيل الحكومة الفلسطينية  الـ19 والتي أدت اليمين أواخر شهر آذار/مارس الماضي.

وتنص المادة 80 من القانون الأساسي الفلسطيني: "على رئيس الوزراء وكل وزير أن يقدم إقرارًا بالذمة المالية الخاصة به وبزوجه وبأولاده القصّر، مفصلاً فيه كل ما يملكون من عقارات ومنقولات وأسهم وسندات وأموال نقدية داخل فلسطين وخارجها، وما عليهم من ديون، إلى رئيس السلطة الوطنية الذي يضع الترتيبات اللازمة للحفاظ على سريتها، وتبقى سرية ولا يجوز الإطـلاع عليها إلا بإذن من المحكمة العليا عند الاقتضاء. كما لا يجوز لرئيس الوزراء أو لأي وزير من الوزراء أن يشتري أو يستأجر شيئًا من أملاك الدولة، أو أحد الأشخاص المعنوية العامة، أو أن تكون له مصلحة مالية في أي عقد من العقود التي تبرمها الجهات الحكومية أو الإدارية، كما لا يجوز له طوال مدة وزارته أن يكون عضوًا في مجلس إدارة أي شركة أو أن يمارس التجارة أو أي مهنة من المهن أو أن يتقاضى راتبًا آخر أو أي مكافآت أو منح من أي شخص آخر وبأي صفة كانت غير الراتب الواحد المحدد للوزير ومخصصاته".