النتشة يتسلم مهام منصبه وزيرا للاتصالات والاقتصاد الرقمي

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- تسلم وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي عبد الرازق النتشة، الإثنين، مهام منصبه من الوزير السابق إسحق سدر.

وتمنى سدر التوفيق للوزير النتشة في خدمة الوطن والمواطن، متطرقا إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة في السنوات الأخيرة رغم التحديات.

بدوره، أشاد النتشة بالجهود التي بذلها الوزير سدر للنهوض بواقع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرقمنة في فلسطين.

يذكر أنه جرى تغيير اسم الوزارة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

ويحمل النتشة شهادة الدكتوراه في هندسة الحاسوب من جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة (2011) وشهادة البكالورويوس في هندسة الحاسوب من جامعة النجاح الوطنية في نابلس (2005).

عمل مساعد بحث وتدريس في قسم الهندسة والتكنولوجيا في جامعة كنت في المملكة المتحدة (2006-2009)، ومحاضرا في قسم الهندسة والتكنولوجيا في جامعة مانشستر متروبوليتان (2009-2011)، واستاذ مساعدة في قسم أنظمة المعلومات والحاسوب في جامعة النجاح الوطنية منذ عام 2011.

كما شغل منصب نائب مدير مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة النجاح الوطنية منذ عام 2012، ومدير مشروع ربط القطاع الخاص لتكنولوجيا المعلومات مع جامعة النجاح (جسر تكنولوجيا المعلومات) منذ عام 2013، وشغل عضوية مجلس إدارة شركة إبداع لدعم المشاريع الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ عام 2014.

كمل عمل كأخصائي في تكنولوجيا المعلومات وتقديم خدمات استشارية في مجالات مختلفة منها الأنظمة الصحية وتطوير خطط استراتيجية والتطبيقات الإلكترونية على الانترنت.

1