"تنسيقي القطاع الخاص" يستنكر المس بأمن الشركات والمؤسسات

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- استنكر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني الاعتداءات وجرائم الابتزاز واعتداءات سطو المسلح التي تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق، ما يهدد سلم وأمن مقدراتنا الوطنية واستمرار عمل مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، مساء الإثنين، إنه "في الوقت الذي يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على كافة مقومات الحياة، والتي انعكست آثارها على إقتصادنا الوطني ومقدرات شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية، وفي ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها شركات ومؤسسات القطاع الخاص وتكبدها الخسائر الجسام نتيجة هذه الحرب الظالمة. ورغم كل ذلك تتعرض اليوم مؤسساتنا الإقتصادية الوطنية إلى اعتداءات وجرائم وحشية وجرائم إبتزاز واعتداءات سطو مسلح تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق، مما يهدد سلم وأمن مقدراتنا الوطنية واستمرار عمل مؤسسات وشركات القطاع الخاص".

وأضاف المجلس أنه "يستنكر ويدين بشدة مثل هذه الاعتداءات غير المسبوقة والخارجة عن قيم وأخلاق شعبنا الفلسطيني"، مؤكدًا أن "مثل هذه الأفعال الشنيعة من شأنها ان تزعزع الأمن والاستقرار الإقتصادي وتنذر بفلتان أمني خطير يمس بالدرجة الأولى بأمن وسلامة المواطن الفلسطني، ويكبد اقتصادنا الوطني ومؤسساته خسائر فادحة".
وناشد المجلس، الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية والأجهزة الأمنية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ إجراءات حاسمة للتصدي بكل حزم وقوة لهذه الأفعال ومن يقف خلفها والقبض على الجناة وإنزال أقصى العقوبات الرادعة بحقهم، ووضع آليات وإجراءات عملية ووقائية لحماية المؤسسات الإقتصادية وخاصة في المناطق المسماة (ج) لمنع حدوث مثل هذه الأعمال، حماية للاقتصاد الوطني ومقدرات شعبنا من الأيدي العابثة.

كما أهاب المجلس بأبناء شعبنا بضرورة التكاتف والوقوف صفا واحدا لنبذ ورفض هذه الأعمال "التي هي ليست من شيم مجتمعنا الفلسطيني، والتي تشكل خطراً داهماً على الاستقرار الأمني والإقتصادي في فلسطين".

ويضم المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص كل من: اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين PFBA، ومركز التجارة الفلسطيني PALTRADE، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية PFI، واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وجمعية البنوك، واتحاد شركات التأمين، واتحاد شركات أنظمة المعلومات PITA، والخدمات الإدارية للمؤسسات السياحية، واتحاد المقاولين PUC، ومجلس الشاحنين الفلسطيني PSC، ومنتدى سيدات الأعمال، وجمعية مدققي الحسابات.

1