رواتب الموظفين السبت..كم النسبة لغير المقترضين؟

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزارة المالية، الأربعاء، أنه بناءً على الترتيبات ما بين الحكومة وسلطة النقد والجهاز المصرفي، فقد تقرر صرف 65% من رواتب الموظفين العموميين عن شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، يوم السبت المقبل، وبحد أدناه 2000 شيقل، وما نسبته 14% من رصيد المتأخرات المتراكمة للموظفين حتى تاريخ 2023/11/30.

ونوهت المالية، في بيان صدر عنها، إلى أنه لا يتاح للبنوك خصم أي أقساط أو فوائد من هذا الراتب، وستقوم بتغطية قيمة السلفة البالغة 50%، والتي صرفتها البنوك لصالح الموظفين عن شهر تشرين الأول/أكتوبر، وعليه لن يتحمل الموظفون قيمة هذه السلفة، وعمليًا تصبح دفعة 50% عن راتب الشهر المذكور.

وأوضحت أنه يكون متاحًا للبنوك استيفاء الأقساط القائمة وغير المسددة على الموظفين حتى تاريخ 30/11/2023، فيما سيتم صرف هذه النسبة من الموظفين غير المقترضين نقدا في حساباتهم.

وأكدت الوزارة أن بقية المستحقات هي ذمة لصالح الموظفين، وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الحياة الجديدة (حكومية)، اليوم الخميس، فإن أعلى قيمة مالية سيتقاضاها موظف في هذه الدفعة تتراوح بين 110-120% من إجمالي قيمة راتبه (إذا لم يكن مقترضا)، وأدنى قيمة ستكون 65% من قيمة راتبه (إذا كان مقترضا وذهبت المستحقات لصالح تسديد قيمة الأقساط المتراكمة).

يذكر أنه وبناءً على تعليمات سلطة النقد، سوف تعمل جميع البنوك يوم السبت الموافق 30/12/2023، استثناءً لغايات صرف رواتب الموظفين.