إطلاق برنامج دكتوراه مشترك ما بين جامعتي القدس المفتوحة وجورجيا الأميركية

تاريخ النشر
جانب من حفل إطلاق البرنامج

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلقت جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا، بدعم من المكتب الأميركي للشؤون الفلسطينية، برنامجًا مشتركًا للبحث الأكاديمي والدكتوراه في علوم الحاسوب.

وسيتم اعتماد البرنامج من قبل كل من وكالة الاعتماد الأميركية ووزارة التعليم العالي الفلسطينية.

وقال المكتب الأميركي في بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء، إن "هذه الشراكة تعد جزءًا من التزام المكتب بتعزيز التعليم العالي الفلسطيني".

وأضاف: "تعكس هذه الشراكة التزام جامعة القدس المفتوحة وجامعة ولاية جورجيا بالتعليم العالي، وتعزيز التميز في العلوم والتكنولوجيا، وبناء قوة عاملة فلسطينية ماهرة، وزيادة الفرص الاقتصادية للفلسطينيين".

وقالت القنصل الدبلوماسي في المكتب الأميركي للشؤون الفلسطينية كاريسا غونزاليز: "يعكس احتفال اليوم ثمار رحلة مدتها ثلاث سنوات بلغت ذروتها في شراكة مستدامة من شأنها أن تولد أبحاثًا أكاديمية جديدة قيمة وأفواجًا جديدة من الخريجين الفلسطينيين الموهوبين في مجال رئيسي سيكون محوريًا لازدهار المجتمع الفلسطيني على المدى الطويل".

وذكر المكتب الأميركي أنه يرعى ما يقرب من مائتي طالب وأكاديمي ومهني فلسطيني للسفر إلى الولايات المتحدة سنويًا عبر برامج التبادل.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تستمر في كونها الوجهة الأولى للطلاب الدوليين، حيث يوجد أكثر من 948,000 طالب دولي خلال العام الدراسي 2021/2022.  

1