أريحا: لقاء يبحث تطوير الخدمات المصرفية في منطقة المعابر

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

أريحا-أخبار المال والأعمال- بحث محافظ سلطة النقد فراس ملحم، ومدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، آليات تطوير الخدمات المصرفية في منطقة المعابر.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر إدارة المعابر في أريحا، بحضور نائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة، ومدير وحدة المتابعة المالية فراس مرار، وعدد من مدراء الدوائر من الطرفين.

وأشاد مهنا بدور سلطة النقد في تنمية القطاع المصرفي والحفاظ على استقراره، واهتمامها بتوفير الخدمات المصرفية المتطورة للمواطنين في مختلف أماكن تواجدهم.

من جانبه، ثمن ملحم الجهود الذي تبذلها الإدارة العامة للمعابر والحدود لتسهيل حركة المسافرين وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وتناول اللقاء مقترحات تطوير الخدمات المصرفية للمسافرين في منطقة المعابر، وذلك من خلال زيادة عدد الصرافات الآلية، والصرافين، وتوفير أدوات الدفع الإلكتروني، لتمكين المسافرين من إنجاز معاملاتهم المالية بسرعة وسهولة وأمان.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى التعاون المشترك بين الجانبين لتوعية المسافرين بضرورة وأهمية الإفصاح عن الأموال والمعادن الثمينة التي يتم نقلها عبر المعابر، وتعزيز الضوابط والأدوات على المعابر والحدود لاكتشاف الأموال والمعادن المهربة، وذلك بهدف تجنيب المسافرين الشبهات المتعلقة بتهريب الأموال، ومعالجة استغلال الأشخاص غير المرخصين، الذين يقومون بنقل الأموال بطريقة غير قانونية.