"تمكين للتأمين" تطلق مجموعة من برامج التأمين متناهي الصغر

تاريخ النشر
مدير عام شركة تمكين للتأمين محمد الريماوي (وسط الصورة) ومدير دائرة الاتصالات التسويقية محمود شخشير (يمين) ومساعد المدير العام للشؤون الفنية سيمون شحادة

رام الله-أخبار المال والأعمال- أطلقت شركة تمكين للتأمين مجموعة برامج التأمين متناهي الصغر، وهي "تعليمي"، "فواتيري"، "عائلتي" و"تأمين مصاريف الجنازة"، والتي تمتاز بأقساطها المنخفضة وتغطياتها التأمينية النوعية وتلامس احتياجات ومتطلبات الشرائح المهمشة تأمينيًا من ذوي الدخل المحدود.

وأكد مدير عام الشركة محمد الريماوي، أهمية تقديم مثل هذه الخدمات باعتبارها نقلة نوعية في الحلول والخدمات المقدمة في شركة تمكين للتأمين، إيمانًا بأهمية التنوع في الخدمات التأمينية المقدمة للجمهور، وبهدف الابتعاد عن النمطية التي يعاني منها سوق التأمين حاليًا، خاصة أن التأمين متناهي الصغر يستهدف الشرائح غير المدمجة بخدمات وحلول التأمين من ذوي الدخل المحدود ويمتاز بتغطيات نوعية وحلول تأمينية فريدة من نوعها، تتضمن تأمين مستقبل العائلة وضمان استمرارية الدخل وتأمين الأقساط التعليمية وتأمين سداد الفواتير الدورية، إضافة إلى تأمين مصاريف الجنازة، كما تمتاز هذه البرامج بقيمة الأقساط المنخفضة بما يتلائم مع الشرائح المستهدفة من ذوي الدخل المحدود، وبأقل عدد من الاستثناءات.

وأضاف: "التأمين متناهي الصغر من شأنه رفع نسبة الشمول المالي وتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات التأمينية". لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع الاحتفال بالسنوية الخامسة لتأسيس الشركة، وهي نتاج رأس مال ذهني يفتخر به ويتضمن عقول وخبرات وسمعة طيبة وإصرار على التطوير والتحليق عالياً في أفق الريادة التأمينية.

من جهته، استعرض مساعد المدير العام للشؤون الفنية سيمون شحادة، البرامج التأمينية الجديدة ابتداءً من برنامج "تعليمي" لتأمين المصاريف الدراسية وضمان استمرارية دفع الأقساط التعليمية في حال وفاة المعيل، إضافة إلى برنامج "فواتيري" لتأمين سداد الفواتير الدورية المترتبة على الأفراد في حال تعرض الفرد للوفاة وانقطاع دخل العائلة مما يرفع عنهم عبء تحمل عدم القدرة على سداد الالتزامات الدورية، وبرنامج تأمين" عائلتي" لضمان استمرارية دخل العائلة وتأمين مصاريف الجنازة، حيث يتيح هذا البرنامج تغطية مصاريف الجنازة للمؤمن له.

وأردف قائلا: "تمت دراسة  البرامج فنيًا بعناية بالتزامن مع دراسة التجارب الإقليمية والعالمية في طرح وتسويق خدمات التأمين متناهي الصغر، علمًا بأن البرامج تمتاز بأقساطها المنخفضة وتغطياتها التأمينية النوعية، حيث لا يتجاوز قسط الوثيقة لكل برنامج 200 شيقل سنويًا، بسقف تعويض 20 ألف دولار أمريكي".

بدوره، أكد مدير دائرة الاتصالات التسويقية محمود شخشير، الأهمية التي توليها الشركة لتصميم منتجات تأمينية نوعية جديدة، بالإضافة الى تطوير المنتجات الحالية من خلال توسعة التغطيات التأمينية والمنافع للحلول والخدمات التأمينية المقدمة، والعمل على تطوير آليات للحصول على حلول وخدمات التأمين بما يتناسب مع متطلبات الرقمنة واحتياجات السوق.

كما أشار إلى أن إطلاق البرامج تم بالتنسيق مع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وموافقتها باعتبارها الجهة المنظمة لقطاع التأمين، وهيئة الرقابة الشرعية في الشركة للتأكيد على ملائمتها لضوابط التأمين الاسلامي، مضيفًا: "حملة تسويقية عالية الوتيرة تتزامن مع الإطلاق بهدف التعريف بمنافع العلامات التجارية الفرعية الجديدة والتغطيات التأمينية المصاحبة".

وتابع: سيتم منح أول خمس وثائق تأمين من كل برنامج مجانًا للمتابعين عبر صفحات التواصل الاجتماعي ممن تفاعلوا مع الحملة التحفيزية للترويج عن البرامج متناهية الصغر، تقديرًا لشركائنا من الجمهور، عماد الصرح التأميني الذي تفخر به "تمكين للتأمين".