بمشاركة فلسطينية- افتتاح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق

تاريخ النشر
قص شريط الافتتاح

عمان-أخبار المال والأعمال- افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، مندوبًا عن رئيس الوزراء، مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق بدورته العشرين، الذي يقام بالمركز الأردني للمعارض والمؤتمرات الدولية في "مكة مول" بالعاصمة عمان.

ويشارك في المهرجان، الذي تنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض "ابكو"، ويستمر عشرة أيام، شركات صناعية محلية، بالإضافة إلى شركات من فلسطين وإيران وباكستان.

ويشتمل المهرجان، الذي يفتح أبوابه يوميًا من الثالثة عصرًا وحتى الحادية عشرة ليلاً، على العديد من المعروضات في مقدمتها الصناعات الغذائية والمفروشات والملابس والإكسسوارات والصناعات البلاستيكية والكيماوية "المنظفات" والتحف والهدايا.

وحسب مدير عام شركة "ابكو" رائد أبو سعدة سيكون الدخول للمهرجان بالمجان، بالإضافة لتوفير خدمة البيع المباشر لمرتاديه والزائرين، وسيتخلله توزيع هدايا وجوائز وتنظيم مسابقات وفعاليات ترفيهية للأطفال.

وأشار إلى أن المهرجان، يعتبر من أهم معارض التسوق والترفيه التي تقام محليًا كونه يتيح الفرصة للمواطنين وضيوف المملكة من العرب والمغتربين والسياح للاطلاع على ما حققته الصناعة الأردنية من تطور وازدهار وتنافسية عالية.

وأوضح، ان المهرجان سيتيح لأصحاب الأعمال المدعوين من الخارج لقاء أصحاب المصانع والتجار طيلة أيام المهرجان، للاطلاع على منتجاتهم وعقد شراكات تجارية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وقال ابو سعدة، إن إقامة مثل هذه الفعاليات تسهم بالترويج للصناعة المحلية وبيئة الأعمال والاستثمار بالمملكة، إلى جانب تعزيز دور المملكة كمقصد مميز للسياحة العائلية بخاصة من دول الخليج العربي بسبب ميزة الأمن والاستقرار.