"بورصة فلسطين" تعين حسن ياسين قائما بأعمال المدير العام

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة سوق فلسطين للأوراق المالية (بورصة فلسطين) تعيين الدكتور حسن ياسين بمنصب قائم بأعمال مدير عام.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة تحت عنوان "تغييرات على الإدارة التنفيذية"، إنه "استنادًا إلى المادة 43 من نظام الإفصاح الساري، يرجى العلم بتعيين الدكتور حسن ياسين بمنصب قائم بأعمال مدير عام اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 1-6-2022".

ويمتلك الدكتور ياسين (66 عامًا) خبرة واسعة في المجالين الإداري والمالي، وتولى في السابق إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية من عام 2002 إلى عام 2006.

وهو حاصل شهادة الدكتوراه في الإحصائيات من جامعة بادربورن في ألمانيا عام 1996، وعلى ماجستير في الإحصائيات من جامعة رتجرز في الولايات المتحدة الأميركية عام 1985، وعمل في السابق محاضرا في قسم الاقتصاد في جامعة النجاح في مدينة نابلس حتى عام 2002، كما شغل مؤخرًا منصب نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية في جنين للشؤون الإدارية والمالية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوق فلسطين للأوراق المالية المساهمة العامة المحدودة "بورصة فلسطين"، تأسست عام 1995 بمبادرة من "باديكو القابضة"، في حين تم عقد أول جلسة تداول في 18 شباط عام 1997.