توقيع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال فلسطيني يوناني

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

أثينا-أخبار المال والأعمال- وقّعت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، بالتنسيق ومشاركة الغرفة التجارية العربية اليونانية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تأسيس مجلس أعمال فلسطيني يوناني مشترك.

وجاء ذلك خلال مشاركة وفد رفيع المستوى من أعضاء الجمعية برئاسة المهندس محمد العامور، في مؤتمر لقاءات العمل "اليونانية ودول شمال المشرق العربي" الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا، بتنظيم من الغرفة العربية اليونانية، ومشاركة واسعة من رجال الأعمال من اليونان والعراق والأردن ولبنان وسوريا، ورئيس جمعية الصداقة والتعاون الفلسطينية اليونانية المهندس مروان عبد الحميد وأعضاء الجمعية، والوزير المناوب في وزارة التنمية والاستثمارات اليونانية نيكوس باباثاناسيس.

وأعرب العامور عن أمله في أن توفر الاتفاقية منصة لرجال الأعمال لاستكشاف آفاق التعاون لما فيه الفائدة لاقتصادي البلدين. وقال "نأمل أن تكون الاتفاقية رافعة أساسية لتطوير الأعمال وخدمة مجتمع الأعمال بين فلسطين والغرفة وأعضائها".

وكان المؤتمر قد استهل بكلمة للعامور تناول فيها الفرص الاستثمارية المتاحة، داعيًا رجال الأعمال اليونانيين للاستثمار في فلسطين.

وأشار إلى دور جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في تشجيع وتوفير البيئة الاقتصادية الجاذبة والمناسبة لأصحاب المشاريع المختلفة من رجال وسيدات وشباب الأعمال، والتشبيك بين الأعضاء ودعمهم والدفاع والحفاظ على مصالحهم.

وتطرق العامور الى مجالس الأعمال المشتركة والتي بدأ نشاطها منذ العام 1996 وتأسيس أول مجلس أعمال مشترك مع مؤسسات القطاع الخاص في الأردن الشقيق، مشيرًا الى انه لغاية الآن تم تأسيس أكثر من 25 مجلس أعمال، وذلك من أجل التشبيك وتوفير المعلومات والبيانات وعقد شراكات وتهيئة البيئة المناسبة لهذه الشراكات الاستثمارية وتوسيع التبادل التجاري بين فلسطين والدول الصديقة والشقيقة.

ويستمر المؤتمر يومين يتخلله عقد لقاءات ثنائية بين المشاركين، علاوة على عقد خمس جلسات تتمحور حول قضايا إعادة الإعمار ومشاريع البنية التحتية في العالم العربي وقطاع الطاقة المتجددة والمستدامة وأهميتها في خلق بيئة نظيفة والصناعات الدوائية وتجاربها وإمكانية تبادل الخبرات وزيادة التعاون فيها والقطاع السياحي والاستثمار العقاري.

وضم وفد الجمعية للمؤتمر كل من: رئيس مجلس الرقابة في الجمعية رائد سلامة، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية: مجتبى طبيلة، هشام زيد، أسامة جرايش، حبيب كمل، أمل المصري، تسنيم نابلسي، ومدير عام الجمعية جهاد عقل.