توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق منتج مالي خاص بالرياديات

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع منتدى سيدات الأعمال، بالشراكة مع بنك فلسطين، وشركة مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار، يوم الاثنين، مذكرة تفاهم لإطلاق منتج مالي خاص برياديات منتدى سيدات الأعمال، بهدف تشجيع النساء وتعزيز وصولهن إلى مصادر التمويل المستدام.

تأتي هذه المذكرة ضمن جهود المنتدى لتعزيز البيئة الممكنة للنساء من خلال مشروع "الرياديون من النساء والشباب يقودون التغيير - أُبادر"، الذي تنفذه منظمة كير العالمية (الضفة الغربية/غزة) والمنتدى بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني؛ وبالشراكة مع حكومة كندا.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين برام الله، بحضور مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا، ورئيسة مجلس إدارة المنتدى شعاع مرار، والمديرة التنفيذية للمنتدى دعاء وادي، والمديرة العامة لمبادرة الشرق الأوسط للاستثمار لانا كاتبة، وبحضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد، ومنظمة كير العالمية، وسلطة النقد، والممثلية الكندية، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

ويتضمن المنتج المالي تخصيص حزمة تحفيزية للنساء، عبر توفير برامج تدريبية تتعلق بالإدارة المالية، والتوعية المصرفية، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات مالية بأسعار فائدة منافسة، وضمانات تتلاءم مع احتياجات صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.