اتفاق على عدم رفع أسعار منتجات الألبان المحلية حتى نهاية رمضان

تاريخ النشر
صورة توضيحية-تصوير وكالات

الخليل-أخبار المال والأعمال- أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس، عن التوصل لاتفاق مع أصحاب مصانع الألبان بتحمل تكاليف ارتفاع تكلفة الانتاج في الفترة الحالية حتى نهاية شهر رمضان المبارك وعدم رفع أسعار المنتجات، والحفاظ على رفع سعر الحليب الخام للمزارعين من بداية شهر شباط حسب الاتفاق السابق معهم، على أن يتم أثناء هذه الفترة مراجعة ودراسة جميع الأسعار للمنتجات مع جهات الاختصاص.

وقال ادريس في بيان صدر عن الغرفة، اليوم الأحد، إنه "بالتنسيق بين وزارة الاقتصاد الوطني ومحافظ محافظة الخليل ووزارة الزراعة واتحاد الصناعات الغذائية، تم عقد العديد من الاجتماعات مع الأخوة مصانع الألبان (الجبريني والجنيدي) وغيرهما، والأخوة أصحاب مزارع الأبقار المزودة للحليب في مقر الغرفة".

وأضاف: "ومن منطلق الحفاظ على الصناعة الوطنية ومراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة في ظل ارتفاع أسعار المواد الخام عالميًا، وارتفاع مدخلات الانتاج على المزارعين والمصانع. تم الاتفاق مع الأخوة أصحاب مصانع الألبان بتحمل تكاليف ارتفاع تكلفة الانتاج في الفترة الحالية حتى نهاية شهر رمضان المبارك وعدم رفع أسعار المنتجات، والحفاظ على رفع سعر الحليب الخام للمزارعين من بداية شهر شباط حسب الاتفاق السابق مع المزارعين، ويتم أثناء هذه الفترة مراجعة ودراسة جميع الأسعار للمنتجات مع جهات الاختصاص".

وختم: "شدد الجميع على أهمية الحفاظ على قطاع الألبان والمزارعين وعلى استقرار الأسواق، وثمن الحضور تجاوب الأخوة في مصانع الألبان ودورهم في تحمل مسؤولياتهم".

1