تمديد فتح المحال التجارية حتى التاسعة مساءً

تاريخ النشر
تمديد فتح المحال التجارية حتى التاسعة مساءً
صورة توضيحية-مواطنون يتسوقون وسط مدينة رام الله-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدرت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، مساء الاثنين، بيانًا أعلنت فيه تمديد فتح المحال التجارية في المحافظة ومختلف محافظات الضفة الغربية حتى الساعة التاسعة مساءً بدلًا من الساعة السابعة، وذلك بعد اتفاق عقدته مع الحكومة.

وقال رئيس الغرفة عبد الغني العطاري إن مشاوراتهم مع مجلس الوزراء "إيجابية"، وهناك استجابة لمطالب التجار والقطاع الخاص.

بدوره، أكد نائب رئيس الغرفة محمد النبالي أن قرار تمديد فتح المحال التجارية تم بعد مشاورات أجريت مع مجلس الوزراء، حيث أن الحكومة ستقرر إجراءات جديدة بشأن يوم السبت، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا، وذلك بعد مرور آثار المنخفض القطبي المتوقع أن تتأثر به فلسطين نهاية الأسبوع الجاري.

وأعلنت الغرفة أنه تقرر إلغاء اعتصام التجار الذي كان مقررًا غدا الثلاثاء في جميع المحافظات بعد استجابة الحكومة لمطالبهم.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته الأسبوعية، يوم الاثنين، تمديد الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المعمول بها لمدة أسبوعين إضافيين مع بعض التعديلات سيعلن عنها لاحقًا.

ووفقًا للإجراءات المعمول بها سابقًا، تمنع الحركة والتنقل والانتقال كليًا للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات في أنحاء الوطن كافة يوميًا من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحًا. كما تمنع الحركة منعًا باتًا في جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت، مع السماح بعمل الصيدليات والأفران فقط.