بورصة فلسطين تفوز بعضوية مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية

Publishing Date

بيروت-أخبار المال والأعمال- أعلنت بورصة فلسطين، فوزها بانتخابات مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM للدورة المقبلة 2024-2026، وذلك خلال الاجتماع الخاص للهيئة العامة للاتحاد والذي عقد بشكل الكتروني اليوم الإثنين، وعلى أجندته إعلان نتائج التصويت لانتخابات مجلس الإدارة ولجنة المراجعة والحوكمة.

وضم المجلس الجديد 9 أعضاء من أسواق المال العربية وشركات الايداع والتحويل، حيث تشكّل المجلس من مقعد الرئاسة لبورصة قطر، وعضوية سوق أبو ظبي للأوراق المالية، تداول السعودية، البورصة المصرية، بورصة تونس، بورصة عمان، بورصة فلسطين، إضافة الى مركز ايداع الأوراق المالية- السعودية وشركة البحرين للمقاصة، كم تم انتخاب لجنة المراجعة والحوكمة والتي تضم 4 أعضاء.

وتشغل بورصة فلسطين عضوية اتحاد أسواق المال العربية منذ العام 1998، وهي المرة الأولى لها في عضوية مجلس الإدارة، إضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية (FEAS)، كما أنها تُعد عضواً نشطاً في مجموعاته الفاعلة.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين، سمير حليله، عن شكره لكافة أعضاء الهيئة العامة على منحهم الثقة لبورصة فلسطين لنيل هذا المنصب المهم، وشكره الموصول للاتحاد أيضاً لجهوده الرامية لتعزيز تبادل الخبرات بين الأعضاء كافة والنهوض بهذه الصناعة على مستوى العالم العربي.

وأشار إلى أن عضوية بورصة فلسطين في اتحاد أسواق المال العربية ستعزز مكانة السوق الفلسطيني على الصعيدين الإقليمي والدولي، وستدفع باتجاه تعزيز الجهود الرامية لاستحداث المزيد من الأدوات والخدمات في السوق المحلي، كما وستمنح بورصة فلسطين فرصة المشاركة الفاعلة في صياغة السياسات والمبادرات التي تهدف إلى التطوير والتكامل بين الأسواق المالية في العالم العربي.

يشار إلى أن اتحاد اسواق المال العربية أسسّ في حزيران/يونيو 1978 ليكون جهازا توجيهيا وإرشاديا للبورصات العربية، ويضم الاتحاد 18 بورصة عربية و8 شركات مقاصة وعدد من المؤسسات المالية من شركات الوساطة وشركات إدارة الأصول ومراكز البحوث والشركات المدرجة وصناديق الاستثمار في جميع أنحاء المنطقة العربية (دول الخليج العربي، المشرق العربي، والدول العربية الإفريقية) ويقع مقره الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت.