سلطة النقد تعقد ورشة للتعريف بنظام الرقابة الآلي

Publishing Date
جانب من الورشة

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقدت سلطة النقد الفلسطينية، يوم الأربعاء، ورشة عمل لممثلي المصارف ومؤسسات الإقراض والصرافين وشركات خدمات الدفع الإلكتروني، للتعريف بنظام الرقابة الآلي Sup-Tech.

وستعمل سلطة النقد على إطلاق النظام للجهات الخاضعة لرقابتها، ضمن استراتيجيتها للتحوّل الرقمي في عمل القطاع المصرفي ومواكبة التطورات الرقابية وتعزيز استخدام التكنولوجيا في أعمال الإشراف والرقابة.

ويهدف نظام الرقابة الآلي إلى أتمتة عمليات الرقابة والتفتيش، وتوفير بنية تحتية متينه وآمنة للبيانات والمعلومات التي يتم الحصول عليها من الجهات الخاضعة لرقابة سلطة النقد وتوجيه الموارد المتاحة نحو الأنشطة الرقابية التطويرية والاستراتيجية.

1


وفي سياق آخر، عقدت سلطة النقد ورشة لممثلي الجامعات الفلسطينية في الضفة وغزة، للتعريف بنظام عرض وسداد الفواتير الوطني الذي ستطلقه بداية العام القادم، والذي سيربط كل مزودي خدمات الدفع (بنوك، شركات دفع) مع مفوتري القطاع الخاص وكذلك مدفوعات الحكومة.

وتم اطلاع ممثلي الجامعات على أهداف النظام ومزاياه وآلية اشتراك الجامعات فيه، بهدف التسهيل على طلبة الجامعات تسديد رسومهم الدراسية إلكترونيا عبر هذا النظام.