البورصة تدعو الشركات لتقديم بياناتها للنصف الأول 2022

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- دعت بورصة فلسطين الشركات المُدرجة فيها إلى استكمال عملية تزويدها بالبيانات المالية، المتمثلة في التقرير المالي النصف سنوي عن السنة المالية 2022، وذلك قبل انتهاء الفترة القانونية منتصف آب الجاري.

وفي هذا الصدد، أشارت البورصة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة تسليم كافة البيانات المالية عن الشهور الستة الأولى من عام 2022 وفق المدة القانونية للإفصاح، مع الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن هيئة سوق رأس المال بهذا الخصوص.

وأضافت أن التعليمات تنص على الإفصاح خلال 45 يومًا من انتهاء النصف الأول من عام 2022، والإفصاح بنفس العملة المسجّل بها رأس مال الشركة، مع تقديم البيانات المالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وباللغتين العربية والإنجليزية عبر برنامج الإفصاح الإلكتروني “IFSAH”.

وأوضحت البورصة أنها ستقوم بنشر كافة البيانات المالية للشركات عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها لضمان وصولها إلى أكبر قدر من المهتمين، لافتةً في الوقت ذاته إلى أن الشركات المتخلفة عن الإفصاح ستكون عرضة للعقوبات المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وتأتي عملية الإفصاح الدورية عن البيانات المالية التزامًا بأحكام نظام الإفصاح الساري المعمول به في البورصة والتعليمات الصادرة عن هيئة سوق رأس المال بموجب هذا القانون، والذي يلزم جميع الشركات المُدرجة في البورصة بإعداد بيانات مرحلية مراجعة من مدققي الحسابات، لتمكين المستثمرين والمساهمين من الحصول على أهم الأرقام والبيانات الخاصة باستثماراتهم وأيضاً لتعزيز الشفافية والحوكمة في السوق المالي.