جامعة بيرزيت تعلن تأجيل الامتحانات النهائية للطلاب

Publishing Date
طلاب في جامعة بيرزيت-أرشيفية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، تأجيل الامتحانات النهائية إلى موعد سيعلن عنه في وقت لاحق.

وقالت الجامعة في بيان صدر عنها، إنه "في ضوء استمرار المساعي المبذولة لإنهاء الأزمة الحالية واستمرار تعطل العملية التعليمية، فإنه لن يكون هناك تدريس يوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 (آخر يوم تدريس حسب التقويم الأكاديمي)، وتؤجل الامتحانات النهائية التي كان من المقرر أن تبدأ يوم السبت 22 كانون الثاني 2022 إلى موعد سيعلن عنه في وقت لاحق".

ودعا مجلس الجامعة مكونات الجامعة كافة للسعي من أجل فتح أبواب الجامعة فورًا، بالتوازي مع استمرار الحوار، وذلك لحماية حقوق آلاف الطلبة، ومنهم خريجي الفصل الأول وطلبة التبادل الأكاديمي والتدريب العملي، وكذلك لضمان انعقاد الدورة الصيفية القادمة.

وأشار مجلس الجامعة أن عددًا من المساعي ما زال قائمًا للخروج من الأزمة الحالية بجهود وسطاء من أساتذة الجامعة ونقابة العاملين، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الحريصين على ديمومة الجامعة والساعين لعودة المسيرة التعليمية لمجراها الطبيعي، علمًا بأن لجنة الحوار كانت قد اجتمعت مع ممثلي الأطر الطلابية وتم التوافق على المطالب الخدماتية والأكاديمية المقدمة من قبل الطلبة، وعليه تأمل الجامعة بالتوصل لحل ينهي الأزمة في أقرب فرصة.

وتشهد جامعة بيرزيت حالة من التوتر بين الكتل الطلابية والطلاب من جهة وإدارة الجامعة، ما أدى إلى تعطل العملية التعليمية منذ منتصف شهر كانون الأول من العام الماضي.

ويدرس في الجامعة أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ويعمل فيها نحو ألف من العاملين والأساتذة.