وزير الاقتصاد يفتتح المركز الإبداعي لتصميم الأزياء ’خيطان’

Publishing Date
وزير الاقتصاد يفتتح المركز الإبداعي لتصميم الأزياء ’خيطان’
جانب من الافتتاح

جنين-أخبار المال والأعمال-افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والمكتب التمثيليي لليابان في فلسطين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، يوم الأحد، المركز الابداعي لتصميم الأزياء "خيطان"، والخدمات الموجهة خصيصاً لكل من المصممين والريادين العاملين في مجال الملابس والأزياء في محاولة لتطوير سلسلة القيمة الصناعية في فلسطين.

يأتي إنشاء مركز "خيطان" ضمن أنشطة مشروع "تعزيز القابلية للتوظيف عند النساء والشباب في دولة فلسطين من خلال تطوير سلسلة القيمة للملابس والنسيج"، الممول من حكومة اليابان والمنفذ بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني من قبل يونيدو.

ويعتبر المركز حجر الزاوية لتطوير مهارات تصميم الأزياء والقدرات التقنية لكل من المصممين والرياديين، وكذلك للعمل نحو المساهمة في توظيف النساء والشباب العاملين في سلسلة القيمة التي يهدف هذا لمشروع إلى دعمها وتعزيزها.

ويقدم المركز الإبداعي مجموعة من الخدمات والقاعات التي تدعم مجالات تفصيلية في الصناعة، مثل توفير قاعة لآلات الخياطة الحديثة والمحوسبة، ومختبر للحاسوب موجّه للتصميم الالكتروني وتسهيل القص لضمان القياسية في العمل، وقاعة تصنيع العينات، والمكتبة، وقاعة التصميم اليدوي، ومكاتب الإدارة، وغرفة التخزين، والتي توفّر معًا منصة فعالة لتنشيط التصميم والإنتاج الاحترافي والإبداعي لتطوير الأعمال والأسواق في سلسلة القيمة لصناعة الملابس والنسيج.

ويتمتع المركز الإبداعي لتصميم الأزياء (خيطان) بتصميم داخلي حديث يرحّب ويحفّز على الانفتاح والإبداع، كما يوفّر المعدات والأدوات المختلفة ويجعلها متاحة للمصممين والرياديين من جميع أنحاء فلسطين.