بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة

تاريخ النشر
بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة
وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وسفير جمهورية الصين لدى فلسطين قواه وي-صورة أرشيفية

رام الله-أخبار المال والأعمال-بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وسفير جمهورية الصين لدى فلسطين قواه وي، يوم الثلاثاء، تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومتابعة مفاوضات امكانية ابرام اتفاقية التجارة الحرة.

وبين الجانبان، خلال لقاء عبر الفضاء الالكتروني، أهمية الإسراع في انجاز مشروع ترقوميا الصناعية المزمع إقامتها على مساحة 1542 دونما والتي تحظى باهتمام القيادتين الفلسطينية والصينية لأهميتها الكبيرة في توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين وتحسين الاقتصاد الوطني.

 وقال السفير الصيني: "نتطلع إلى رؤية استثمارات صينية فلسطينية مشتركة في هذا المنطقة الصناعية الواعدة، وسنعمل خلال الفترة القادمة على تنظيم زيارة لوفد صيني للإطلاع على الفرص الاستثمارية فيها ودراسة أفضل السبل والخيارات لدفع عجلة إنجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن".

ولفت الجانبان الى الحالة الوبائية الراهنة في فلسطين، والإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انشار فيروس كورونا (كوفيد- 19). وفي هذا السياق، أكد الوزير على أهمية الدعم الصيني المقدم لفلسطين في مختلف المجالات خاصة المساعدات الصحية، مثمناً الانجاز الصيني لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا.