بورصة فلسطين تطلق فعاليات أسبوع المستثمر 2020

تاريخ النشر
بورصة فلسطين تطلق فعاليات أسبوع المستثمر 2020
جانب من فعاليات الأسبوع

نابلس-أخبار المال والأعمال-أطلقت بورصة فلسطين نشاطاتها ضمن مشاركتها السنوية في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي 2020، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "بالمعرفة نستثمر"، وتخلله احتفالية "قرع الجرس للمعرفة المالية" عبر اليوم المفتوح لأبناء الموظفين في مقرها بمدينة نابلس يوم الأربعاء الماضي، والتي نظمتها البورصة "بهدف التأكيد على دور المعرفة المالية في تعزيز الوعي والمعرفة لدى أفراد المجتمع بالاستثمار في الأوراق المالية".

وأكد الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه على أهمية هذه المشاركة بقوله: "تشارك بورصة فلسطين الأسواق المالية حول العالم للمرة الرابعة على التوالي في فعالياتها المتنوعة ضمن إطار أسبوع المستثمر العالمي، والذي يأتي هذا العام في ظل ظروف عالمية صعبة تتمثل في الجائحة العالمية وانتشار فيروس كورنا والتي ألقت بظلالها على مناحي الحياة المختلفة، وأدت الى شلل تام في الكثير من النشاطات الحياتية والاقتصادية، لكن وفي سبيل التعايش والدفع بمجال استمرارية النشاط والتوعية كان لزاما إطلاق هذه الفعاليات لأن الحاجة الى المعرفة المالية لا تتوقف".

قرع الجرس للمعرفة المالية

وقال عويضه إن "الفترة السابقة لا شك بأنها مرحلة صعبة ولكن التعايش مطلوب، وبأساليب وأدوات مختلفة ذات أهداف واحدة، فها نحن اليوم نقرع الجرس ضمن احتفالية خاصة "أبناؤنا يقرعون الجرس"، وقد تم تنظيم فعالية "اليوم المفتوح" لأبناء الموظفين وفق إجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي. حيث شمل هذا اليوم العديد من الفعاليات ما بين معايشة الأطفال لآبائهم أثناء عملهم وحلقات التفريغ النفسي المتمثلة بالعديد من النشاطات الترفيهية والحركية".

وأشار عويضه إلى أن البورصة تسعى دوماً للنهوض بواقع التوعية الاستثمارية والمعرفة المالية في فلسطين، "وها نحن اليوم نقرع الجرس للفت الأنظار نحو الفجوة المتسعة ما بين تطور الخدمات المالية السريع في فلسطين والنسب المنخفضة للمنتفعين من هذه الخدمات أو بالحد الأدنى المطلعين عليها". وأضاف: "أن الأزمات المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي مؤخراً والتي من الممكن أن تتجدد في أية لحظة، تنذرنا بضرورة تكثيف جهودنا في مجال تعزيز المعرفة المالية للأفراد في ظل اقتصاد وطني ناشئ تحفه المخاطر وتغلفه الضبابية".

نشاطات وفعاليات

كما أطلقت بورصة فلسطين مجموعة من النشاطات والفعاليات والتي ستستمر حتى يوم غد الأحد بشكل متسلسل ومترابط، منها إطلاق حملة توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي تركز على ضرورة تعزيز المعرفة والوعي الاستثماري ودور أسواق المال في تعزيز هذه المعرفة. أيضا قامت البورصة بإطلاق مسابقة "أجمل رسمة" من خلال صفحتها على الفيسبوك وهي مسابقة موجهة للأطفال حيث ستقوم البورصة بنشر كافة رسوماتهم المطابقة للمعايير حول مفهوم "الادخار" على الصفحة ومن ثم اختيار 5 فائزين في نهاية الفترة. سيرافق ذلك ترويج فيلم قصير حول آلية الاستثمار في البورصة بهدف تعزيز الوعي الاستثماري لدى الشرائح المختلفة.

يذكر أن "أسبوع المستثمر العالمي" وهي مبادرة دولية سنوية يتم تنظيمها وإطلاقها من قبل المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال ايوسكو والتي تتمتع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية بعضويتها الكاملة منذ العام 2014. وللمرة الثانية، تنظم مبادرة " قرع الجرس للمعرفة المالية" بالشراكة مع اتحاد البورصات العالمي لإبراز أهمية المعرفة المالية. وتشارك بورصة فلسطين للسنة الرابعة على التوالي في هذه الحملة الى جانب 35 سوق مالي عضوا في الاتحاد.