تعرفوا على ’سارة’.. أول مساعدة بنكية ذكية في فلسطين

تاريخ النشر
تعرفوا على  ’سارة’.. أول مساعدة بنكية ذكية في فلسطين
ملصق تعريفي بالخدمة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق بنك القاهرة عمّان، السبت، خدمة "سارة" أول مساعدة بنكية ذكية في فلسطين، عبر خدمة الرسائل في صفحة البنك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وموقع البنك على الإنترنت.
وقال البنك: إن الخدمة المبتكرة والتي تعد الأولى في القطاع المصرفي الفلسطيني، تحمل اسم "سارة"، وهي شخصية افتراضية رقمية، تعمل من خلال تقنية المحادثة عبر الذكاء الاصطناعي، قادرة على التواصل مع عملاء البنك عبر الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
ويهدف البنك من إطلاق الخدمة الرقمية الجديدة، إلى توفير الجهد والوقت على عملائه، من خلال تقديم رزمة من الخدمات ليتمكن العملاء من إدارة حساباتهم دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
وتستطيع "سارة" إجراء حوار مكتوب مع العملاء باللغتين العربية والإنجليزية على مدار 24 ساعة كل أيام الأسبوع، لتلبية طلباتهم المصرفية وإدارة حساباتهم لدى البنك، وطلب تفعيل أو إلغاء خدمات أساسية مجاناً دون أي رسوم.
ومن الخدمات التي تقدمها "سارة"، إمكانية تحويل الأموال بين حسابات العميل نفسه أو لعميل آخر داخل البنك، طلب أرصدة وكشوف الحسابات، معرفة رصيد وحركات بطاقات الائتمان، سداد أقساط بطاقة الائتمان وإدارة حسابات البطاقات وإضافة أو إلغاء حسابات للبطاقة.
كذلك، تشتمل الخدمات المقدمة، تفعيل أو إيقاف بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان، والحصول على كشف بالحركات العالقة على البطاقة، وطلب دفاتر الشيكات والحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي "IBAN" الخاص بحساب معين، إضافة إلى إرسال شكاوى واستفسارات للبنك، والاستفسار عن مواقع فروع البنك وعدد من الخدمات الإضافية.
وتتميز الخدمة الذكية الجديدة بالسهولة والأمان والخصوصية، دون حاجة العميل إلى زيارة فرعه لتأكيد اشتراكه، إذ تتم عملية التسجيل من خلال بوابة المحادثة (مسنجر) على صفحة البنك في موقع فيسبوك أو الموقع الإلكتروني للبنك على الإنترنت، للوصول إلى الشخصية الافتراضية "سارة".
ومن خلال إجراء محادثة مع "سارة"، يتم الطلب من العميل تسجيل الدخول من خلال خطوات بسيطة عبر الضغط على جملة (سجل مع سارة)، فيما يتطلب التسجيل استقبال رقم سري لتأكيد عملية الدخول، تصل للعميل من خلال هاتفه المسجل لدى البنك.
وتقوم "سارة" بعد تسجيل البيانات والموافقة على أحكام وشروط الخدمة، بالتحقق من بيانات العميل المسجلة، وإبلاغه بنجاح عملية التسجيل في حال مطابقة المعلومات المدونة، مع تلك المحفوظة في حساب العميل لدى البنك.
وسيطلق البنك خلال الفترة القريبة المقبلة، مجموعة من المواد الإعلامية، لتكون "مرشداً" لعملائه في إتمام عملية التسجيل، تمهيداً للتمتع بطلب الخدمات التي تقدمها "سارة" على فيسبوك مسنجر، للبنك، عبر الصفحة: Cairo Amman Bank –Palestine.
وتتزامن الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها بنك القاهرة عمّان، مع خطة للتوسع في صناعة الخدمات المصرفية المدعمة بالتكنولوجيا (FINTECH)، لمواكبة التطور الذي تشهده الخدمات البنكية تحت مظلة الثورة الصناعية الرابعة.