سعد: آن الأوان لتحصيل حقوق العمال الفلسطينيين

تاريخ النشر
الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد (صورة أرشيفية: وفا)

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، إنه آن الأوان لتحصيل حقوق العمال الفلسطينيين، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها منع الاعتداءات والاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وطالب في بيان صادر عن الاتحاد، اليوم الاثنين، لمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق، المنظمات والاتحادات النقابية العمالية العالمية لمواصلة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تأمين العمل اللائق للعمال الفلسطينيين في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات من الاحتلال.

وأعرب سعد، عن شكره للمنظمات والنقابات العالمية والعربية على التزامها بالإضراب الذي دعا إليه الاتحاد، مشيرا إلى أنه على المستوى المحلي نفذ كوادر الاتحاد وأعضاؤه إضرابا لمدة (15) دقيقة بمختلف محافظات الوطن، من أجل تحصيل حقوق عمال فلسطين ومساندتهم نتيجة مرور عام كامل على تعطلهم عن العمل.

بدورها، أكدت السكرتير التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات هند بن عمار أن الإضراب ليس إلا خطوة احتجاج كفلته كل القوانين والتشريعات الدولية ضمن الحريات النقابية التي يتوحد صوتها اليوم في العالم أجمع من أجل دعم فلسطين والوقوف إلى جانبها.

وأوضحت، أن الاتحاد العربي سيواصل العمل بالخطوات الاحتجاجية حتى تحصيل الحقوق العمالية كافة في فلسطين وإعادتهم إلى أماكن عملهم وتوفير العمل الآمن واللائق لهم.

وحسب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، فإنه منذ بدء العدوان على قطاع غزة، تعطل 500 ألف مواطن عن العمل، إضافة إلى استشهاد 14 عاملا نتيجة الاستهداف والملاحقات من قوات الاحتلال ومستعمريه، و6700 حالة اعتقال.