ثماني شركات فلسطينية تشارك في معرض ماليزيا الدولي للحلال

تاريخ النشر
الجناح الفلسطيني في المعرض

كوالالمبور-أخبار المال والأعمال- شاركت ثماني شركات فلسطينية في معرض ماليزيا الدولي للحلال 2024.

وعرضت الشركات في الجناح الفلسطيني للمعرض: زيت الزيتون الفاخر، التمر المجهول، الحلاوة والطحينية، والزيوت العطرية، وجميعها منتجات تعكس جودة فلسطين وإرثها العريق.

وجاءت المشاركة الفلسطينية في المعرض، ضمن مشروع بناء الجسور الاقتصادية والإقليمية الذي ينفذه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حيث تساهم هذه المبادرة في تعزيز الصادرات الفلسطينية وفتح آفاق جديدة للتعاون الدولي، ما يمهد الطريق لمزيد من التعاون الاقتصادي الإقليمي.

وزار الجناح الفلسطيني في المعرض، رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، تأكيدا على العلاقات القوية بين الشعبين الماليزي والفلسطيني، وعلى دعم ماليزيا المستمر للاقتصاد الفلسطيني.

كما زار الجناح، سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي، تأكيدا على الدعم المستمر للصادرات الفلسطينية والجهود المبذولة لتعزيز حضور المنتجات الفلسطينية في الأسواق العالمية.

ونظم معرض ماليزيا الدولي للحلال هذا العام تحت شعار "عولمة مبادرات الحلال" في الفترة من 17 إلى 20 أيلول/سبتمبر، وجذب الآلاف من العارضين والزوار.

يذكر أن ماليزيا تهدف إلى الوصول إلى 17,6 مليار دولار أميركي من قيمة الصادرات الحلال، أو 11% من إجمالي المنتجات محليًا بحلول عام 2030. وفي العام الماضي، بلغ إجمالي صادرات الحلال 12,9 مليار دولار أميركي، منها 6,9 مليار دولار من الأغذية والمشروبات الحلال، مما لعب دورًا مهمًا في تعزيز النمو الاقتصادي لهذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا والتي يبلغ عدد سكانها 34 مليون نسمة.