فلسطين تشارك في مسابقة المهارات العالمية 2024 في فرنسا

تاريخ النشر

باريس-أخبار المال والأعمال- تشارك فلسطين في الدورة الـ74 من مسابقة المهارات العالمية، والتي تعقد في مدينة ليون الفرنسية خلال الفترة من 10-15 أيلول/سبتمبر الجاري.

واختتم الفريق الفلسطيني استعداداته للمشاركة في المسابقة من خلال مهنة التمديدات الكهربائية.

وتعد المسابقة فرصة بارزة لعرض مهارات الشباب في المجالات التقنية والمهن المختلفة، وتعزيز أهمية التدريب المهني والتقني.

وتعكس مشاركة فلسطين الجهود الكبيرة والاحترافية العالية التي بذلها الفريق، وتؤكد قدرة فلسطين على التألق في الساحة الدولية.

وانضمت دولة فلسطين الى منظمة المهارات العالمية World Skills في منتصف عام 2015. وشاركت في المسابقة ابتداء من دورة عام 2017.

واختتم الفريق الفلسطيني المشارك في المسابقة، دورة تدريبية خارجية في ماليزيا، بدعم من الوكالة البلجيكية للتنمية Enabel وبتنظيم من "مهارات فلسطين" وإسناد أوبتيموم للإستشارات والتدريب.

ورافق الفريق الفلسطيني، مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل، المندوب الرسمي لمسابقة مهارات فلسطين د. سليم نخلة، وأكرم حجازي من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، المندوب الفني لمسابقة مهارات فلسطين، حيث تم خلال هذه الدورة المكثفة تبادل الخبرات في مجال التركيبات الكهربائية مع فريق مسابقة مهارات ماليزيا.

وتضمن البرنامج التدريبي العديد من الاختبارات التنافسية، التنظيم والإدارة، التخطيط والتصميم وإجراء الفحوصات المختلفة، التدريب على اكتشاف الأعطال واختبار عدد من المشاريع في المجال وتقييمها.