تعيين أمل جادو كمستشار للعلاقات الدولية في ديوان رئيس الوزراء

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- عيّن رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، الدبلوماسية أمل جادو كمستشار للعلاقات الدولية في ديوان رئيس الوزراء.

وجادو من مواليد مخيم عايدة في بيت لحم، دبلوماسية فلسطينية برتبة سفيرة، شغلت منصب وكيل وزارة الخارجية والمُغتربين منذ عام 2019، كما شغلت منصب مساعد الوزير لشؤون أوروبا.

وشكرت جادو، رئيس الوزراء على اختيارها للعمل في ديوانه كمستشار للعلاقات الدولية، مضيفةً "يشرفني العمل في هذا المضمار لخدمة قضايا شعبنا ووطننا".

كما شكرت "الزملاء العاملين في وزارة الخارجية الفلسطينية دبلوماسيين وإداريين وسفرائنا في الخارج ودبلوماسيينا على تعاونهم وعملهم الدؤوب، وكل العاملين بشكل خاص في إدارة الشؤون الأوروبية".

وتحمل جادو، درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة بيت لحم، ودرجة الماجستير من جامعة بيرزيت، ودرجة الدكتوراه من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في القانون الدولي والعلاقات الدولية.

وعملت في السابق في ديوان رئاسة مجلس الوزراء، وديوان الرئاسة، وفي مكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة، قبل أن تنتقل للعمل في وزارة الخارجية والمغتربين عام 2011، وتكلّف بمهام وكيل الوزارة عام 2019.

وفي عام 2018، قلدها القنصل الإيطالي العام في القدس نيابةً عن الرئيس الإيطالي بوسام فارس نجمة إيطاليا، تقديرا لجهودها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد مصطفى، يتولى أيضًا منصب وزير الخارجية والمغتربين، كما استحدثت الحكومة الـ19 منصب وزير دولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين تشغله فارسين أغابكيان شاهين.