اتحاد شركات الإقراض و"نجوم الأمل" يوقّعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقعّ الاتحاد الفلسطيني لشركات الإقراض الصغير ومتناهي الصغر "شراكة"، يوم الأحد، مذكرة تفاهم مع جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة، وذلك في مقر شركة فاتن للإقراض والتنمية، بحضور رؤساء مجلسي الإدارة والطواقم الفنيّة من الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى تنفيذ تفاهمات وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتنظيم العمل بينهما بما يحقّق تكامل الأدوار لتحقيق الهدف المشترك، وهو تعزيز الشمول المالي واستهداف الفئات المهمشة منها النساء ذوات الإعاقة، والسعي الى تحسين وصول النساء ذوات الإعاقة الى مصادر التمويل المختلفة بعد توعيتهّن ماليا واقتصاديا، وتعديل السياسات والأنظمة التي تمسّ الفئة المستهدفة بما يشمل النساء والفتيات ذوات الإعاقة في فلسطين، والذي يسعى الاتحاد الفلسطيني لشركات الإقراض بدوره التنموي الى خدمة هذه الفئات وتمهيد الطريق أمامها لإنشاء مشاريع إنتاجية تعود بالفائدة على صاحباتها وعائلاتهم.

ووقّع المذكرة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، المدير التنفيذي لشركة فاتن، أنور الجيوسي، ورئيسة مجلس إدارة الجمعية صفية العلي، بحضور المديرة التنفيذية لشركة أصالة للتنمية والإقراض رشا قواسمي، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المساندة في شركة فاتن هند جرار، ومديرة العلاقات العامة في المؤسسة المصرفية الفلسطينيّة لقاء ظاهر، والمديرة التنفيذيّة لجمعية نجوم الأمل كفاح أبو غوش، ومسؤولة مشاريع التمكين الاقتصادي في الجمعية عيون الخطيب.

وشجّع الجيوسي على مثل هذه المبادرات، وأبدى سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيّة، التي ستعمل على تطبيقها كلّ من شركة فاتن للإقراض والتنمية، وشركة أصالة للتنمية والإقراض والمؤسسة المصرفيّة الفلسطينيّة، وذلك تحت مظلّة الاتحاد.

من جانبها، أكدت العلي أن مثل هذه المبادرات جاءت لتمكين النساء ذوات الإعاقة ومن طبيعة تحديد الاحتياجات الخاصّة بهّن، كما أنّها جاءت بمبادرةٍ منهنّ. 

وشكرت العلي، الاتحاد وشركات الإقراض الشريكة، والتي سيكون لعملها الأثر الايجابي على تطبيق استراتيجة الشمول المالي وتحسين وصول النساء ذوات الإعاقة الى مصادر التمويل المختلفة وتغيير النظرة حولهن في المجتمع.